الإثنين 4 مارس 2024 07:13 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

رئيس اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب له مميزات خاصة.. فيديو

معرض القاهرة للكتاب بنسخته الـ 54
معرض القاهرة للكتاب بنسخته الـ 54

قال محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، إن مَعْرِض القاهرة للكتاب يعد أيقونة المعارض العربية في المنطقة، ومنذ تأسيسه عام 1969 كان له طابع ومميزات خاصة عن أي مَعْرِض آخر، موضحا أن المَعْرِض ضم فاعليات ثقافية وأنشطة متعددة، وجميع المعارض نقلت هذا النموذج لمعارضها.

اقرأ أيضًا: استشاري يوضح خطورة الإفراط في استخدام المطهرات على الجلد.. فيديو

وأضاف رئيس اتحاد الناشرين العرب، خلال حواره على هامش فعاليات معرض القاهرة الدُّوَليّ للكتاب بنسخته الـ 54، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن المَعْرِض يتميز بحضور جميع صناع النشر، فقد يكون هناك ناشر ليس له جناح في المعرض، ومع ذلك موجود، مبينا أنه في ظل الوضع الاقتصادي الراهن وتغير سعر الصرف والدولار، فهذا العام شهد إقبال كبير من الناشرين العرب والمصريين وحرص على التواجد.

وأوضح «رشاد»، أن هذا العام شارك فيه 51 دولة في المعرض، وهذا يعطي الفرصة للناشرين للاطلاع على الآخرين، مبينا أن الفكرة ليست بالكم، بل الأهم الاختيار، فهناك قارئ واعي في مصر يبحث عن الجديد، بجانب أن العدد بالنسبة لمساحة المعرض عدد الزائرين مقبول وهناك تزايد باستمرار.