جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 12:16 صـ 9 رجب 1444 هـ

اتحاد الأدباء والكتاب العرب يدين حرق نسخ من المصحف الشريف في السويد

علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الكتاب والأدباء العرب
علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الكتاب والأدباء العرب

أعلنت الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب استياءها الشديد من حرق نسخ من المصحف الشريف ممن ينتسبون إلى جماعات تتخفى وراء حرية الرأي والتعبير- على حد وصف الأمانة العامة للاتحاد-.

ووصف الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الدكتور علاء عبد الهادي هذا التصرف بالسلوك المتطرف اذي ينافي جميع القوانين والمواثيق الدولية التي تؤكد على ضرورة احترام عقائد الشعوب وأديانهم.

اقرأ أيضًا: علاء مبارك يدين واقعة حرق المصحف في السويد: «عمل حقير»

وأشار "عبد الهادي" إلى أن هذا السلوك بمثابة استفزاز واضح وصريح لمشاعر الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم، مؤكدًا أن مثل هذه التصرفات تزيد مشاعر البغضاء والكراهية وتزيد من العداءات بين الشعوب.

وطالب الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب منظمة اليونسكو، وكافة المنظمات الثقافية والأدباء والمفكرين والصحفيين في جميع أنحاء العالم استنكار هذه الأعمال والوقوف يدًا واحدة مدينًا بأقوى عبارات الإدانة مثل هذه الأفعال.

وأعلن الدكتور علاء عبد الهادي رئيس اتحاد كتاب مصر والأمين العام لاتحاد الكتاب العرب تضامن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب مع الأزهر الشريف في دعوته المطالبة بسن تشريعات دولية تمنع الإساءة إلى المقدسات الدينية للشعوب.