الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:34 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هما دول ولاد مصر».. أطفال كفر شوبك ينظمون أضخم رحلة جماعية لمعرض الكتاب

رحلة أطفال كفر شوبك_مصدر الصورة_سوشيال
رحلة أطفال كفر شوبك_مصدر الصورة_سوشيال

في مشهد هو الأول من نوعه استقبل أطفال قرية كفر شوبك التابعة لمحافظة القليوبية عدد من الحافلات متوجهين إلى معرض القاهرة الدولى للكتاب، الأمر الذي أثار إعجاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار صور الأطفال.

وضمت رحلة أطفال كفر شوبك إلى معرض الكتاب 14 حافلة، حيث استقلها أكثر من 500 شخص ما بين المشرفين على الرحلة والأطفال.

ونشرت جمعية المجتمع المحلي بكفر شوبك، وهي الجهة المنظمة لرحلة الأطفال والمشرفين إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب، عدد من الصور قبل البدء في الرحلة وأثناء تجهيزات الرحلة ومراحل الوصول وحتى الختام.

وقال كمال سالم، منظم رحلة أطفال كفر شوبك، إننا اعتدنا على الذهاب إلى معرض الكتاب بشكل سنوي، لافتًا إلى أن هذا العام كان هناك عدد كبير من الأهالي يرغبون في الذهاب إلى معرض الكتاب الدولي، لذا قمنا بتجهيز 14 حافلة لاستيعاب الأعداد، وفقا لما جاء بموقع سكاي نيوز.

وأوضح منظم الرحلة، أننا قمنا بتوفير كافة سبل الأمان للأطفال وتجهيز 30 متطوع من الأهالي للقيام بهذه المهمة، مشيرًا إلى أنه جرى التواصل مع الجهات الرسمية ووزارة التضامن الاجتماعي وتم ابلاغهم بالرحلة.

وتستمر فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 حتى يوم السادس من شهر فبراير القادم، والمقام بالتجمع الخامس بمشاركة ما يقرب من 1740 دار نشر من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضًا: بعد غلاء أسعار اللحوم.. إليكِ طريقة عمل أرخص بروتين في مصر