الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:36 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وهم الإلحاد وسبل التحصن منه خامس ندوات جناح الأزهر بمعرض الكتاب

قام جناح الأزهر، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بتنظيم ندوة تثقيفية بعنوان "وهم الإلحاد"، لمناقشة خطورة الإلحاد وكيفية تحصين الشباب من الأفكار الهدامة، وتعد الندوة الخامسة بجناح الأزهر.

وهم الإلحاد وسبل التحصن منه خامس ندوات جناح الأزهر بمعرض الكتاب

وناقش في الندوة التثقيفية الدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني، بمجمع البحوث الإسلامية، والأستاذ حسن البخاري، الباحث في مجال الإلحاد.

وأكد الدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني، إن الإلحاد في عالمنا العربي ليس ظاهرة بل هو وهمٌ كبير، موجهاً رسائل للأسر والمجتمعات لتحصين النشء من الأفكار المتطرفة، بضرورة التعامل مع الأسئلة التي يطرحها الأبناء بمنهجية واعتدال وعدم تهميش أو تجاهل.

اقرأ أيضا: هل على تارك الصلاة تكاسلاً كفارة؟.. الإفتاء تجيب

لافتًا إلي أن هذه هي الحلول للتعامل مع القضايا والظواهر الدخيلة، ومحاورتهم وتفهم الاختلافات البشرية باختلاف مراحل النضج والنمو لنحمي أنفسنا وأبنائنا من أي انحرافات فكرية.

ومن جانبه، أوضح حسن البخاري، الباحث في مجال الإلحاد، أن طرح موضوع الإلحاد في ندوة تثقيفية بجناح الأزهر أمر بالغ الأهمية لتوضيح الأمور وضبط المصطلحات، وأن النقاش مع الملحد يجب أن يكون نقاش منظم يعتمد المنهج العلمي.

جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

يشارك الأزهر الشريف، للسنة السابعة، بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين برعاية فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حول مسؤولية الأزهر التربوية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي المستنير المعتدل الذي تبناه منذ أكثر من ألف عام .