الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:10 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوبريت «سجل حلمك لبكره» للمسرحي أشرف أبو جليل على مسارح معرض الكتاب 2023

فريق الأوبريت
فريق الأوبريت

تستقبل مسارح معرض القاهرة الدولي للكتاب، أوبريت "سجل حلمك لبكره"، والذي يقدمه فريق المسرح بمركز شباب صقر قريش، وذلك ضمن فعاليات معرض الكتاب 2023.

تفاصيل العرض وموعده

يعرض أوبريت "سجل حلمك لبكره" تأليف وإخراج المسرحي والشاعر أشرف أبو جليل، وذلك ضمن فعاليات معرض الكتاب في دورته 54، وذلك على مسرح المعرض يوم الجمعة 3 فبراير، ويعرض مرتين، الأولى في تمام الساعة الرابعة والنصف، بمسرح (بلازا 2)، ويعرض في تمام الساعة السادسة مساء، بصالة أنشطة الطفل.

تدور أحداث العرض حول زيارة ليلية لجنينة الأحلام، وتبدأ الجنينة في سؤال الأطفال عن أحلامهم المستقبلية، وذلك بعد وصولهم لسن العشرين، ويبدأ الأطفال في ذكر أحلامهم فهناك طفل يتمنى أن يصير فلاحا ليمدنا بكل ما نحتاجه من طعام، وآخر يتمنى أن يكون طبيبا ليعالج المرضى بالمجان، وثالث يتمنى أن يكون بناء ليبني للفقراء مساكن، وآخرين يتمنوا أن يكونوا علماء أو معلمون أو لاعبون كرة، أو ظباط بالجيش والشرطة أو رجال دين مسلمين ومسيحيين لينشروا الوحدة الوطنية، وهناك من يتمنى أن يكون رئيسا للجمهورية مثل عبد الناصر وعرابي وغيرهم، وتسعد الجنينة بأحلامهم المستقبلية وترجو الله أن يوفقهم في تحقيق أحلامهم ليصبحوا أعظم شعب.

المشاركون بالعرض

يشارك في أوبريت "سجل حلمك لبكره" كل من: إسلام محمد سمير، أحمد على حسين، عبد الرحمن محمد رفعت، سما نور يوسف، جنا عادل عوض، آية محمد رفعت، روفان شريف عبد العزيز، محمد نور يوسف، وفاء أحمد محمد، محمد جمال محمد، رودينا علاء أبو هاشم، مهند شريف عبد العزيز، ساندى أحمد سمير، سراج محمد أبو الخير، إيمان قرني عبد العزيز، أحمد وليد محمد، ضحى محمد أحمد، يحيى وليد محمد، أميرة قرني عبد العزيز، منار مصطفى محمد، يوسف عماد حفني، أحمد محمود حسن، ندى فخري فخري، سما محمد عبد الفتاح، مي محمود أبو الخير، حبيبة محمد عبد الفتاح، سندس هشام أحمد، و سمر عماد حفني.

أوبريت "سجل حلمك لبكره" من تأليف وإخراج أشرف أبو جليل، مساعدو الإخراج هبة السيد عبد الوهاب و سما نور يوسف وزياد محمود وسارة على حسين، وبرعاية نسرين مصطفى رئيس مجلس إدارة مركز الشباب، ووليد عز العرب مدير المركز.

يذكر أن الشاعر أشرف أبوجليل عمل موجها عاما للمسرح التربوي، وذلك قبل التحاقه بوزارة الثقافة، يعمل حاليا وكيل وزارة الثقافة، صدر له عدد من الكتب في أدب الطفل كان آخرها "أولاد وبنات" الصادر عن المركز القومي لثقافة الطفل.

اقرأ أيضا.. خلال افتتاحه.. رئيس الوزراء: معرض القاهرة للكتاب يعكس مكانة مصر الثقافية