الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:31 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تبدأ ب«جنيه واحد» .. أسعار كتب الهيئة العامة لقصور الثقافة في معرض الكتاب 2023

أسعار كتب المعرض
أسعار كتب المعرض

تعرض الهيئة العامة لقصور الثقافة ضمن مشروع النشر الإقليمي، إصداراتها الخاصة والمعروضة بجناحها الخاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتبدأ أسعار الكتب من جنيه واحد فقط للقراء.

ينظم المعرض برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار "على اسم مصر.. معا.. نقرأ.. نفكر..نبدع"، وتستمر فعاليات المعرض في الفترة من 26 يناير الجاري وحتى 6 فبراير 2023، باستقبال المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف للمعرض، والشاعر الكبير صلاح جاهين كشخصية المعرض، والكاتب كامل الكيلاني كشخصية معرض الطفل.

وكان قد أقام جناح الأزهر الشريف باقة مميزة ومتنوعة بالأمس من الفعاليات الثقافية والفنية، ومنها ندوة ثقافية بعنوان "مواقع التواصل الاجتماعي بين التبعية والاستقلالية" والتي أدارها الدكتور محمد البحراوي، عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام بجامعة الأزهر، وناقش الموضوع كلا من: الكاتب الصحفي المتخصص في الإعلام الرقمي الأستاذ خالد البرماوي، و الباحث بمركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية.

كما أقام الجناح ندوة في رحاب الأستاذ الدكتور "حسن الشافعي"_ رئيس اتحاد المجامع اللغوية وعضو هيئة كبار العلماء وعضو مجلس حكماء المسلمين، وأدار الحوار الدكتور "علي شمس الدين"_الباحث بهيئة كبار العلماء، تحت عنوان " من حديث الذكريات في طلب العلم"، فضلا عن أنشطة فنية ورسم وتلوين للأطفال، وشخصية الجناح الشيخ الراحل "سليمان دنيا".

تشارك بالمعرض العديد من دور النشر ويصل عددها إلى 1047 ناشرا مصريا وعربيا وأجنبيا من حوالي 53 دولة، وتقدم بعض الدول المشاركة عدد من العروض الفنية والغنائية، كما تقدم مصر عدد من العروض منها عروض الأراجوز، وغيرها، ويأتي ذلك ضمن البرنامج الثقافي والفني المقدم بالمعرض، كما يشارك في هذه البرامج أكثر من 85 كاتبا وشاعرا وشاعرة وناقد وأكاديمي وأديب من الأردن ومصر، توزعت حضورهم على 27 فعالية توزعت ما بين 23 ندوة ومحاضرة، و 4 عروض مسرحية، وقراءات قصصية للأطفال، و3 قراءات قصصية و3 أمسيات شعرية.

ويستمر البرنامج الفني تحت عنوان "برديات"، و الذي انطلق الدورة الماضية ليضع المعرِض على خارطة صناعة النشر العالمية، كما يشهد المعرض مشروع مكتبة الأسرة الرقمية، ودعم صناع المحتوى الرقمي، وخصومات خاصة لذوي الإعاقة، فضلا عن تقديم خصومات تصل إلى 40% على أغلب إصدارات المعرض.

اقرأ أيضا...أحمد خالد توفيق والمنسي.. عظماء خلدتهم دور النشر بمجسمات في معرض الكتاب