الإثنين 4 مارس 2024 06:33 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

تبرعوا بـ 5 آلاف كتاب.. جناح الأزهر يُكرم خمس أسر في معرض القاهرة الدولي

كرم مسؤولوا مكتبة الأزهر الشريف، بجناح الأزهر بمعرض الكتاب، المتبرعين بالكتب، خمس أسر تبرعوا بكتبهم لمكتبة الأزهر والتي تجاوزت ٥٠٠٠ كتاب في كثير من مجالات العلم والمعرفة.

وسط احتفاء كبير من جمهور جناح الأزهر، كرم مسؤولوا مكتبة الأزهر، المتبرعين بالكتب، وهم الدكتورة رحمة محمد الطيب خضري، والدكتورة عايدة حسن الوتار، والدكتورة حنان السعيد أحمد، و أ. رقية الطاهر عبد الله سليم، وورثة أ. محمد الطباخ، ببانورما الأزهر، بجناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

اقرأ أيضا: نقيب الأشراف: حرق وتمزيق المصحف يؤجج خطاب الكراهية ويهدد أمن واستقرار المجتمعات

وأكد مسؤولوا المكتبة أن الأزهر يقدم الشكر لكل من يتبرع بمقتنياته من الكتب والإصدارات والوثائق العلمية، فهو يقدم خدمة للعلم وطلاب العلم، وإن أهمية الكتب العلمية لا تكمن في اقتنائها، ولكن أن يستفيد الكثير منها ومن المعلومات التي تحويها.

ولفت مسؤولوا مكتبة الأزهر، فما الفخر من مكتبة مليئة بأمهات الكتاب والتراب قد غطى عناوينها، فلا استفاد منها صاحبها ولا استفاد منها غيره، كما أن أفضل ميراث يُترك كتاب يستفيد منه طلاب العلم ومحبو القراءة.

ويشارك الأزهر الشريف -للعام السابع على التوالي- بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.