الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:06 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تبرعوا بـ 5 آلاف كتاب.. جناح الأزهر يُكرم خمس أسر في معرض القاهرة الدولي

كرم مسؤولوا مكتبة الأزهر الشريف، بجناح الأزهر بمعرض الكتاب، المتبرعين بالكتب، خمس أسر تبرعوا بكتبهم لمكتبة الأزهر والتي تجاوزت ٥٠٠٠ كتاب في كثير من مجالات العلم والمعرفة.

وسط احتفاء كبير من جمهور جناح الأزهر، كرم مسؤولوا مكتبة الأزهر، المتبرعين بالكتب، وهم الدكتورة رحمة محمد الطيب خضري، والدكتورة عايدة حسن الوتار، والدكتورة حنان السعيد أحمد، و أ. رقية الطاهر عبد الله سليم، وورثة أ. محمد الطباخ، ببانورما الأزهر، بجناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

اقرأ أيضا: نقيب الأشراف: حرق وتمزيق المصحف يؤجج خطاب الكراهية ويهدد أمن واستقرار المجتمعات

وأكد مسؤولوا المكتبة أن الأزهر يقدم الشكر لكل من يتبرع بمقتنياته من الكتب والإصدارات والوثائق العلمية، فهو يقدم خدمة للعلم وطلاب العلم، وإن أهمية الكتب العلمية لا تكمن في اقتنائها، ولكن أن يستفيد الكثير منها ومن المعلومات التي تحويها.

ولفت مسؤولوا مكتبة الأزهر، فما الفخر من مكتبة مليئة بأمهات الكتاب والتراب قد غطى عناوينها، فلا استفاد منها صاحبها ولا استفاد منها غيره، كما أن أفضل ميراث يُترك كتاب يستفيد منه طلاب العلم ومحبو القراءة.

ويشارك الأزهر الشريف -للعام السابع على التوالي- بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.