الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:12 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة الأزهر تصدر توجيهًا عاجًلا للكليات بشأن إعلان نتائج نصف العام

مجلس جامعة الأزهر
مجلس جامعة الأزهر

أصدرت جامعة الأزهر، توجيهًا عاجلًا لجميع الكليات بسرعة إعلان نتائج امتحانات نصف العام، بعد انتهاء جميع الاختبارات الأسبوع الماضي.

وقدم مجلس جامعة الأزهر، في اجتماعه المنعقد حاليًا، التهنئة للعاملين بكليات القاهرة والأقاليم لانتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، موجها الشكر لكل مَن تعاون في إنجاح الامتحانات مِن الأساتذة والموظفين والطلاب.

ودعا مجلس جامعة الأزهر، الطلاب إلى اغتنام إجازة الفصل الدراسي الأول، والذهاب إلى معرض الكتاب، وزيارة أجنحته الثقافية خاصة جناح الأزهر الشريف الذي يتمتع بالكتب المفيدة والندوات المتميزة.

وأكد مجلس جامعة الأزهر، أن رجب شهر كريم يجب اغتنامه بالطاعات والاستعداد لشهر رمضان؛ فعَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ : كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا دَخَلَ رَجَبٌ قَالَ: «اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي رَجَبٍ وَشَعْبَانَ، وَبَارِكْ لَنَا فِي رَمَضَانَ"، موجها التهنئة للأمة الإسلامية بحلول الشهر.

ومن المقرر أن يبحث مجلس جامعة الأزهر، الاستعداد للفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ في الـ 11 من فبراير المقبل، وخطة الكليات لاستغلال إجازة نصف العام، والأنشطة التي تقدمها كل كلية.

ويستعرض المجلس الذي يعقد بقاعة اجتماعات مجلس الجامعة، بمقر الإدارة بمدينة نصر، الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال أبرزها "الجزاءات والإثابات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس" والترقيات والإعارات الخاصة بهم.

اقرأ أيضا : الأزهر للفتوى: تصوير الزوجة حياتها اليومية لنشرها على «السوشيال ميديا» أمر مرفوض شرعًا