الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأزهر يناقش دور الفن في تعزيز القيم الأخلاقية بمعرض الكتاب

نظم جناح الأزهر، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم، بتنظيم ندوة تثقيفية بعنوان " دور الفن في تعزيز القيم الأخلاقية"، شارك فيها الفنان محسن محي الدين، وأدارها، محمود عبد الرحمن، عضو المركز الإعلامي للأزهر الشريف.

وقال الفنان محسن محي الدين، إنه من الممكن استثمار الفن للحفاظ على الهوية الثقافية وتعزيز القيم المجتمعية، ومعالجة القضايا الشائكة، بما يتناسب مع فطرة الإنسان التي تحركه وتؤثر في سلوكه إيجابًا وسلبا.

اقرأ أيضا: مفتي الجمهورية لـ«الطريق»: نستقبل 5 آلاف فتوى طلاق شهريا يقع منها 1 في الألف


وأشار إلى أن القصص المعروضة في القرآن خير دليل على أن تغير الظروف والسلوك الإنساني قابل للتأثر بالمجتمع والظروف المحيطة ولذلك فمن الضروري التفكير في المقصود والمغذى المهم من الفن.

وأضاف "محي الدين"، أن الفن الهادف رسالة، ويستطيع المشاهد من خلال القراءة والبحث والتحليل أن يحافظ على قيمه وثقافته وهويته والحدود الإلهية التي وضعها الله تعالى له للوصول إلى مرحلة معينة من الثقافة.

ويشارك الأزهر الشريف، للسنة السابعة، بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 برعاية فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حول مسؤولية الأزهر التربوية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي المستنير المعتدل الذي تبناه منذ أكثر من ألف عام.