الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:07 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«السر في انتشار الإسلام».. أبرز إصدارات جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب

عرض جناح الأزهر الشريف، لزواره كتاب "السر في انتشار الإسلام"، بقلم الشيخ محمد أحمد عرفة، من كبار علماء الأزهر الشريف، من إصدارات مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وتناول الشيخ محمد أحمد عرفة: ما السر في انتشار الإسلام؟ ما السر الذي جعل الإسلام يستحوذ على العقول والفطر ويملك عليها أمرها، ويتصرف بها كيف شاء، ومتى شاء؟ فيذكر أن السر في أمرين: في الإسلام نفسه، وفي الداعي إليه وأصحابه وخلفائه من بعده.

اقرأ أيضاً: هل على تارك الصلاة تكاسلاً كفارة؟.. الإفتاء تجيب

وأضاف الكاتب متحدثاً عن الإسلام: فقد حمل عناصر الحق والخير والقوة والجمال المعنوي، وأما صاحب الدعوة صلى الله عليه وسلم فقد كان فيه من الخلال ما جعله ملء العيون والقلوب، جمع العفة والشجاعة والإقدام والأمانة وصدق اللهجة والرحمة والمحبة، وكان لا يعمل لنفسه، وإنما يعمل للناس، ولم يكن همه سعادة نفسه، وإنما همه سعادة الجميع، لا يطلب لنفسه ملكًا ولا جاهًا ولا مالًا، بل رأوه يبذل راحته ونفسه وماله لإسعاد البشر.


يشارك الأزهر الشريف، للسنة السابعة، بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 برعاية فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حول مسؤولية الأزهر التربوية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي المستنير المعتدل الذي تبناه منذ أكثر من ألف عام .