الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:09 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رحمة للعالمين» أحدث إصدارات جناح الأزهر بمعرض الكتاب

عرض جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لزوراه من الأطفال كتاب "رحمة للعالمين صلى الله عليه وسلم"، يتناول سيرة النبي صلى الله عليه وسلم من مولده حتى وفاته، تقصها، أميمة عز الدين، من إصدارات سلسلة كتب مجلة نور للأطفال، الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.


يأتي كتاب "رحمة للعالمين صلى الله عليه وسلم" للطفل، إيمانًا من الأزهر الشريف بضرورة التواصل مع الطفل بلغة مبسطة تُسهم في تربيتهم على قيم الخير والسلام والمحبة.

كما يأتي الكتاب من أجل ترسيخ قيم الانتماء للوطن، وتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة، وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة، إضافة إلى ملء الفراغ الثقافي، وتعزيز المنهج العلمي لديهم.


يتناول الكتاب: مولد الرسول، النبي في بادية بني سعد، وفاة أم النبي، النبي مع عمه ابي طالب، زواج النبي من السيدة خديجة، ونزول الوحي على الرسول صلى الله عليه وسلم، الدعوة إلى الإسلام، محاربة قريش لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وحجة الوداع ووفات النبي صلى الله عليه وسلم.

يشارك الأزهر الشريف للسنة السابعة على التوالي بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين، انطلاقا من مسئولية الأزهر التربوية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي المعتدل المستنير، اعتمدا لأكثر من ألف سنة.

اقرأ أيضا: تكليف عاجل من الأوقاف بشأن الدروس بالمساجد في شهر رمضان