الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:47 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين: رسائل على الهواتف المحمولة بعد صرف الدعم التمويني لمنع تلاعب التجار

وزارة التموين
وزارة التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها تبذل جهودا كبيرة لمنع التلاعب في البطاقات التموينية، إذ يتم تعميم خدمة رسائل sms لأصحاب البطاقات التموينية على رقم الهاتف المحمول بمحافظات الجمهورية عند صرف مقررات الدعم.

صرف السلع التموينية

وتابعت وزارة التموين، أن الهدف من تعميم وإرسال رسالة نصية إلى أصحاب البطاقات التموينية هو منع التلاعب من أي تاجر بدعم صاحب البطاقة، مشيرة إلى أن الرسالة تتيح للمواطن التعرف على السلع التي صرفها من التاجر، بالإضافة إلى هامش ربحه والكميات التي حصل عليها.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن بعد صرف المواطن لسلع التموين سوف تصل له رسالة على الهاتف المحمول موضح بها الكميات التي صرفها ونسبة هامش ربح التاجر وقيمة الدعم.

وأضافت وزارة التموين، أنه بعد نجاح التجربة، تم تعميمها من أول يناير 2023 على كافة محافظات الجمهورية، وتشمل تلك الرسالة الكميات التي قام المواطن بصرفها من دعمه التمويني من السلع التموينية ومنها السكر، الزيت، الأرز والمكرونة، والرصيد المتبقي من الدعم التمويني وفارق نقاط الخبز، وكذلك المبلغ المقرر دفعه للبقال التمويني.

اقرأ أيضا:بعد تصريحات صندوق النقد الدولي.. خبير اقتصادي يكشف موعد تراجع الأسعار في مصر

ثبات أسعار السلع التموينية

وأكدت وزارة التموين، ثبات أسعار المقررات التموينية، حيث تعمل الدولة جهود كبيرة لتوفير احتياجات المواطنين دون زيادة أعباء جديدة على المواطنين.

أسعار السلع التموينية

وجاءت أسعار السلع التموينية لشهر فبراير 2023، سعر السلع الأساسية ومنها السكر بـ10.5جنيه، زيت خليط 800 مللي بسعر 25 جنيهًا، أرز معبأ 1 كجم بسعر 10.50 جنيه، مكرونة 800 جم بسعر 12 جنيهًا، مكرونة 400 جم بسعر 6 جنيه، عدس 500 جم بسعر 12 جنيهًا، فول معبأ 500 جم بسعر 7.50 جنيه، الدقيق المعبأ 1 كجم بسعر 11 جنيهًا.

اقرأ أيضا:نشوب حريق هائل بمستشفى النور المحمدي بالمطرية.. وأهالي المصابين: ”ربنا يسترها”