الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:36 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشوب حريق هائل بمستشفى النور المحمدي بالمطرية.. وأهالي المصابين: ”ربنا يسترها”

حريق مستشفى النور المحمدي
حريق مستشفى النور المحمدي

حالة من الذعر والقلق تسيطر على أهالي حي المطرية بعد إخماد حريق داخل مستشفى النور المحمدي، التابعة لأحد الجمعيات الخيرية، إذ تصاعدت أعمدة الدخان التي غطت سماء المنطقة.

زوجتي مصابة

قال حسن مصطفى أحد أهالي المصابين، إنه لا يعلم سبب الحريق، لافتا إلى أن زوجته كانت بالمستشفى وعندما علم بنشوب الحريق توجه إليها للاطمئنان عليها.

وتابع أن زوجته أصيب بإصابة بسيطة وتم معالجتها في نفس الوقت، ولكن كان يوجد مصابين يعانون من إصابات خطيرة تم تحويلهم إلى مستشفى السيد جلال والمطرية العام.

وأضاف أن عدد المصابين تخطى الـ30 مصاب و3حالات وفاة، قائلا: "ربنا يسترها على الجميع، الحريق كان كبير بس أنا ربنا كرمني، زوجتي إصابتها بسيطة.. ربنا يشفي المصابين ويرحم اللي ماتوا".

أهالي المنطقة حاولوا إخماد الحريق

واستكمل أحد شهود العيان، أن أهالي المنطقة حاولوا إخماد الحريق، ولكن لم يستطيعوا فقاموا بإبلاغ الشرطة على الفور، وعلى الفور جاءت سيارات الإسعاف والشرطة على مكان الحريق.

وتابع أن قوات الحماية المدنية بالقاهرة توجهت إلى مكان البلاغ، لافتا إلى أنه جرى التعامل مع كرات اللهب بعد إخلاء المبنى من المرضى والعاملين فيه.

وأشار إلى أن أهالي المنطقة ساعدوا قوات الحماية المدنية بخروج المصابين ونقلهم إلى أقرب مستشفى والتأكد من تقديم كافة الخدمات الطبية المقدمة للمصابين، مضيفا أن الأهالي يتبرعون بالدم إلى المصابين.

الدفع بـ 12سيارة إسعاف

والجدير بالذكر، تمكن رجال الحماية المدنية من إخماد الحريق داخل مستشفى النور المحمدى في منطقة المطرية، وتم محاصرته والسيطرة عليه.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، أنه تم الدفع بـ 12سيارة إسعاف، لحريق نشب بقسم الأشعة داخل إحدى المستشفيات التابعة لأحد الجمعيات الأهلية بالمطرية بمحافظة القاهرة.

وتابعت وزارة الصحة، أن الحصيلة الأولية للحادث تشير إلى إصابة 32 مواطنًا، 3 حالات وفاة، مؤكدة أن الوزارة تقدم الخدمات الإسعافية لـ 4 مصابين بموقع الحريق دون الحاجة لنقلهم للمستشفيات، بينما تم نقل 14 مصابًا إلى مستشفى الزيتون التخصصي، و11 مصابًا لمستشفى المطرية، و2 مصاب إلى مستشفى عين شمس، ومصاب بمستشفى سيد جلال الجامعي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يتابع مستجدات الحريق، والتأكد من تقديم كافة الخدمات الطبية المقدمة للمصابين، مشيرا إلى توافر جميع الأدوية، وأكياس الدم بمختلف الفصائل في جميع مستشفيات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الإصابات تراوحت بين حروق وكسور، واختناقات وجميع المصابين يتلقون الخدمة الطبية اللازمة، موضحا أنه أعداد الإصابات المعلنة جاءت نتيجة الحصر المبدئي وجاري المتابعة.

اقرأ أيضًا:تطورات حريق مستشفى المطرية.. وفاة 3 وإصابة 32 والصحة تراجع التراخيص