الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:40 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصة الكاملة لحريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية

حريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية
حريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية

شهد مستشفى النور المحمدي الخيري بميدان المسلة بمنطقة المطرية، اندلاع حريقًا هائلًا بمركز الأشعة، أدى إلى إصابة 8 أشخاص بينهم طفل 5 سنوات بحالات اختناق، وفقًا للتقارير الأمنية الأولية.

حريق مستشفى النور المحمدي

وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، بلاغًا بنشوب حريق داخل وحدة الأشعة المقطعية، بالدور الأرضي بمستشفى النور المحمدي، وانتقلت قوات الحماية المدنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لموقع الحريق.

3 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق مستشفى النور المحمدي

ودفعت الحماية المدنية بـ3 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق وتمكنت من إخماده والسيطرة عليه بشكل كامل، وإجراء عمليات التبريد اللازمة لمنع اشتعال النيران مرة أخرى.

وفرضت أجهزت الأمن كردونًا أمنيًا على موقع الحريق، لمنع امتداد النيران إلى مبان مجاورة، وتأمين المواطنين من خطر الإصابة بأية حروق عند الاقتراب إلى مصدر النيران.

نقل المصابون إلى مستشفيات قريبة

وتمّ نقل المصابون لعدد من المستشفيات بينها مستشفى سيد جلال، والزيتون، لتلقي العلاج اللازم.

وتابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عمليات إطفاء الحريق، موجهًا بنقل المرضى الموجودين به إلى المستشفيات المجاورة، لاستمرار تلقيهم العلاج اللازم.

محافظ القاهرة يوجه بإزالة آثار حريق مستشفى المطرية

وأكد المحافظ، في بيان، انتقاله إلى موقع الحريق فور اندلاعه، وإصدار أوامره بسرعة إزالة الآثار الناجمة عنه، بعد انتهاء رجال النيابة العامة وفرق البحث الجنائي من معاينة مكان الواقعة لكشف أسباب الحريق.

وجدد محافظ القاهرة تأكيده على تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمرضى الذين تم نقلهم من المستشفى، وتوفير سبل الراحلة لهم ومتابعة حالتهم الصحية أولا بأول.

ولم تصدر بعد معلومات رسمية من الجهات الأمنية بخصوص أسباب اشتعال النيران في مستشفى النور المحمدي، بينما تجري جهات التحقيق معاينة ميدانية في موقع الحريق للوقف على أسبابه.

إجراءات عاجلة من جهات التحقيق

وأمرت النيابة بانتداب فريق من المعمل الجنائي التابع لوزارة الداخلية لإجراء معاينة وأخذ عينات من موقع الحريق لبيان ما إذا كانت هناك شبهة جنائية وراء اندلاعه أم لا، وإعداد تقرير مفصل.

وكلفت النيابة رجال المباحث، بالتحفظ على كاميرات المراقبة المحيطة بموقع الحريق وداخل المستشفى لمعرفة ما إذا كانت قد رصدت لحظة اندلاع الحريق من عدمه.

وأمرت النيابة بانتداب لجنة فنية من الحماية المدنية لفحص إجراءات الأمن والسلامة داخل المستشفى ومدى توافرها من عدمه، مع استدعاء عدد من العاملين بالمستشفى للاستماع لأقوالهم حول اندلاع الحريق للتوصل لملابساته الحقيقية.

اقرأ أيضًا: وزارة الرياضة تكذب رئيس الزمالك بشأن التدخل لحل أزمة قيد لاعبيه