الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:23 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تطورات حريق مستشفى المطرية.. وفاة 3 وإصابة 32 والصحة تراجع التراخيص

تطورات حريق مستشفى المطرية
تطورات حريق مستشفى المطرية

شهد مستشفى النور المحمدي الخيري بميدان المسلة بمنطقة المطرية، اندلاع حريقًا هائلًا بمركز الأشعة، أدى إلى وفاة 3 أشخاص وإصابة 32 شخصا، وفقًا للحصيلة الأولية للحادث التي أعلنتها وزارة الصحة والسكان.

كشفت الوزارة، اليوم الأربعاء، إصابة 32 مواطنًا ووفاة 3 حالات، في نشوب حريق هائل بأحد مستشفيات الجمعيات الأهلية بالمطرية بمحافظة القاهرة.

تطورات حريق مستشفى المطرية

حريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، أنّ الحصيلة الأولية للحادث تشير إلى إصابة 32 مواطنًا، وثلاث حالات وفاة.

وأشار متحدث الصحة، إلى تقديم الخدمات الإسعافية لـ 4 مصابين بموقع الحريق دون الحاجة لنقلهم للمستشفيات، فيما تم نقل 14 مصابًا إلى مستشفى الزيتون التخصصي، و11 مصابًا لمستشفى المطرية، و2 مصاب إلى مستشفى عين شمس، ومصاب إلى مستشفى سيد جلال الجامعي.

تطورات حريق مستشفى المطرية

إصابات حريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية

وألمح «عبدالغفار» إلى أن الإصابات تراوحت بين حروق وكسور، واختناقات، وجميع المصابين يتلقون الخدمة الطبية اللازمة، موضحا أن أعداد الإصابات المعلنة جاءت نتيجة الحصر المبدئي، وجارٍ المتابعة.

وأكد، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يتابع مستجدات الحريق، والتأكد من تقديم كافة الخدمات الطبية المقدمة للمصابين، مؤكدا توافر جميع الأدوية، وأكياس الدم بمختلف الفصائل في جميع مستشفيات.

تطورات حريق مستشفى المطرية

ولفتت وزارة الصحة إلى الدفع بـ 12سيارة إسعاف، لموقع الحريق الذي نشب بقسم الأشعة داخل المستشفى.

وكشف، تفاصيل الدفع بـ 12 سيارة إسعاف للسيطرة على الحريق؛ لافتا إلى أنه كان قد ورد بلاغًا في الساعة 2.26 دقيقة بوجود حريق في إحدى المستشفيات التابعة لإحدى الجمعيات الأهلية في المطرية، وتم إسعاف 4 أشخاص في موقع الحادث.

تطورات حريق مستشفى المطرية

وأضاف حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدى البلد» أنه تم نقل باقي المصابين إلى عدة مستشفيات من أجل إسعافهم، وحالات الوفاة جاءت نتيجة تفحم بسبب الحريق.

وأكد عبد الغفار، وجود متابعة من وزير الصحة بمستجدات الواقعة، ومتابعة حالات المصابين، لافتًا إلى أنه يتم بحث اشتراطات التراخيص الممنوحة لمستشفى مركز النور بالمطرية.

اقرأ أيضا: القصة الكاملة لحريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية