الإثنين 4 مارس 2024 09:12 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصدر يكشف لـ«الطريق» التفاصيل الكاملة لحريق مستشفى بولاق الدكرور

سيارات قوات الحماية المدنية بالجيزة
سيارات قوات الحماية المدنية بالجيزة

كشف مصدر مسئول بمحافظة الجيزة، التفاصيل الكاملة لحريق مستشفى بولاق الدكرور، الذي اندلع في مدخل الاستقبال، فيما سيطرت القوات الأمنية، على حريقًا نشب بـ«كابل»، كهرباء داخل استقبال مستشفى بولاق الدكرور العام دون وقوع إصابات.

وذكر مصدر مسئول بالجيزة، أن الحريق بسبب «الكابل» الرئيسي، بمدخل استقبال المستشفى، موضحًا أن «الكابل» يغذي الصواعد الرئيسية لكل أدوار وغرف المستشفى، إذ تبين أن الأحمال العالية نتيجة ضغط الكهرباء الزائد، هي السبب وراء نشوب الحريق.

وأضاف، في تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، أن قوات الحماية المدنية مدعومة بطوارئ الكهرباء والحي، هرعت إلى موقع الحادث على الفور، واستطاعت إخماد النيران قبل تمددها بالأماكن المجاورة والمحيطة، لافتًا إلى أنه جرى إخراج المحتجزين بالمستشفى قبل امتداد النيران إلى غرف المرضي.

وتابع أن قوات الأمن فرضت كردونًا أمنيًا، حفاظًا على حياة زوار المستشفى والمارين بالشارع الرئيسي، فيما جرى الدفع بسيارتي إطفاء، للسيطرة على الحريق، مع وجود سيارات الإسعاف، للوقوف على أي إصابات بموقع الحادث.

وأخطرت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، العقيد حسام السيسي، مأمور قسم بولاق الدكرور، بإشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة من المستشفى فأبلغ الحماية المدنية على الفور.

حرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

اقرأ أيضًا: رئيس حي العمرانية يكشف لـ«الطريق» حقيقة إنشاء محور جديد بشارع الدكتور