الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:31 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. لحظة اندلاع حريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية

لحظة اندلاع حريق مستشفى المطرية- الطريق
لحظة اندلاع حريق مستشفى المطرية- الطريق

حصل موقع جريدة "الطريق" على صور توثق اللحظات الأولى في حريق مستشفى النور المحمدي الخيري بميدان المسلة بمنطقة المطرية، الذي أدى إلى وفاة 3 أشخاص وإصابة 32 شخصا، وفقًا للحصيلة الأولية للحادث التي أعلنتها وزارة الصحة والسكان.

وكشفت الوزارة، اليوم الأربعاء، إصابة 32 مواطنًا ووفاة 3 حالات، في نشوب حريق هائل بأحد مستشفيات الجمعيات الأهلية بالمطرية بمحافظة القاهرة.

 حريق مستشفى المطرية

حريق مستشفى المطرية

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، إلى تقديم الخدمات الإسعافية لـ 4 مصابين بموقع الحريق دون الحاجة لنقلهم للمستشفيات، فيما تم نقل 14 مصابًا إلى مستشفى الزيتون التخصصي، و11 مصابًا لمستشفى المطرية، و2 مصاب إلى مستشفى عين شمس، ومصاب إلى مستشفى سيد جلال الجامعي.

إصابات حريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية

وألمح «عبدالغفار» إلى أن الإصابات تراوحت بين حروق وكسور، واختناقات، وجميع المصابين يتلقون الخدمة الطبية اللازمة، موضحا أن أعداد الإصابات المعلنة جاءت نتيجة الحصر المبدئي، وجارٍ المتابعة.

وأكد، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يتابع مستجدات الحريق، والتأكد من تقديم كافة الخدمات الطبية المقدمة للمصابين، مؤكدا توافر جميع الأدوية، وأكياس الدم بمختلف الفصائل في جميع مستشفيات.

وكشف، تفاصيل الدفع بـ 12 سيارة إسعاف للسيطرة على الحريق؛ لافتا إلى أنه كان قد ورد بلاغًا في الساعة 2.26 دقيقة بوجود حريق في إحدى المستشفيات التابعة لإحدى الجمعيات الأهلية في المطرية، وتم إسعاف 4 أشخاص في موقع الحادث.

وأضاف حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدى البلد» أنه تم نقل باقي المصابين إلى عدة مستشفيات من أجل إسعافهم، وحالات الوفاة جاءت نتيجة تفحم بسبب الحريق.

وأكد عبد الغفار، أنه يتم بحث اشتراطات التراخيص الممنوحة لمستشفى مركز النور بالمطرية.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق داخل وحدة الأشعة المقطعية، بالدور الأرضي بمستشفى النور المحمدي، وانتقلت قوات الحماية المدنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لموقع الحريق.

وفرضت أجهزت الأمن كردونًا أمنيًا على موقع الحريق، لمنع امتداد النيران إلى مبان مجاورة، وتأمين المواطنين من خطر الإصابة بأية حروق عند الاقتراب إلى مصدر النيران.

محافظ القاهرة يوجه بإزالة آثار حريق مستشفى المطرية

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، في بيان، انتقاله إلى موقع الحريق فور اندلاعه، وإصدار أوامره بسرعة إزالة الآثار الناجمة عنه، بعد انتهاء رجال النيابة العامة وفرق البحث الجنائي من معاينة مكان الواقعة لكشف أسباب الحريق.

ولم تصدر بعد معلومات رسمية من الجهات الأمنية بخصوص أسباب اشتعال النيران في مستشفى النور المحمدي، بينما تجري جهات التحقيق معاينة ميدانية في موقع الحريق للوقف على أسبابه.

إجراءات عاجلة من جهات التحقيق

وأمرت النيابة بانتداب فريق من المعمل الجنائي التابع لوزارة الداخلية لإجراء معاينة وأخذ عينات من موقع الحريق لبيان ما إذا كانت هناك شبهة جنائية وراء اندلاعه أم لا، وإعداد تقرير مفصل.

وكلفت النيابة رجال المباحث، بالتحفظ على كاميرات المراقبة المحيطة بموقع الحريق وداخل المستشفى لمعرفة ما إذا كانت قد رصدت لحظة اندلاع الحريق من عدمه.

وأمرت النيابة بانتداب لجنة فنية من الحماية المدنية لفحص إجراءات الأمن والسلامة داخل المستشفى ومدى توافرها من عدمه، مع استدعاء عدد من العاملين بالمستشفى للاستماع لأقوالهم حول اندلاع الحريق للتوصل لملابساته الحقيقية.

اقرأ أيضا: القصة الكاملة لحريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية