الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصريحات صندوق النقد الدولي.. خبير اقتصادي يكشف موعد تراجع الأسعار في مصر

 صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

أشاد أسامة زرعي، الخبير الاقتصادي، بالتصريحات الصادرة عن جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق النقد الدولي، والتي أكدت فيها أن مصر قامت باتخاذ الإجراءات المناسبة من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية، ولفتت إلي أن هذه الإصلاحات التي قامت بها مصر تحتاج لبعض الوقت من أجل جني ثمارها.

اقرأ أيضا : الإفراج عن شحنات منتجات غذائية منتهية الصلاحية وتداولها بالأسواق.. الحكومة تكشف الحقيقة

نسير في الاتجاه الصحيح

وأضاف أسامة زرعي في تصريح خاص لـ"الطريق"، إن هذه التصريحات الصادرة عن صندوق النقد الدولي تؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح وأن الشهور المقبلة سوف تشهد مزيدا من التحسن في المؤشرات الكلية للاقتصاد المصري إلى جانب انحسار معدلات التضخم، لافتا إلى أن تسعير السلع في مصر خلال الأشهر المقبلة كان مبالغا فيه وبالتالي فمن المتوقع أن تبدأ الأسعار في الهبوط بداية من مارس المقبل ومن المتوقع أن ترتفع قيمة الجنيه في يونيو المقبل.

مصر تحتاج لمزيد من الإجراءات الحكومية من أجل دعم القطاعات الإنتاجية

وأوضح أسامة زرعي أن الأزمة الاقتصادية في مصر تحتاج لمزيد من الإجراءات الحكومية من أجل دعم القطاعات الإنتاجية في مصر، مشيدا في هذا الصدد بالمبادرة التي أعلن عنها مجلس الوزراء بشأن دعم الصناعة والزراعة وخاصة في ضوء ما شهده قطاع الصناعة من تأثر بالأزمة الاقتصادية العالمية.

طرح ما يزيد عن 20 شركة حكومية في البورصة وللمستثمرين

واستطرد أسامة زرعي بأن إعلان الحكومة عن طرح ما يزيد 20 شركة حكومية في البورصة وللمستثمرين سوف يكون له أثر كبير في دفع عجلة النمو في مصر خلال الفترة المقبلة وخاصة في ظل ما يمكن أن تحققه هذه الإجراءات في توسيع دور هذه الشركات ومساهمتها في الاقتصاد المصري.

بناء شركات اقتصادية مع العديد من الدول

وتابع أسامة زرعي، أن مصر تتحرك اليوم لبناء شركات اقتصادية مع العديد من الدول لافتا في هذا الصدد إلي الزيارات الرئاسة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث نجحت مصر في الدخول في شراكات مع اليونان وقبرص في شرق المتوسط ومع العراق والأردن والإمارات ومشروع الشام الجديد، واليوم تبني مصر المزيد من الشركات مع الهند وأذربيجان وأرمينيا.

موضوعات متعلقة