الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:23 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطفل أهان والده في يوم الرؤية.. فيديو صادم يثير جدلا على السوشيال ميديا

طفل يهين والده-سوشيال
طفل يهين والده-سوشيال

أثار فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، جدلا واسعا، بعدما ظهر فيه طفل يعين والده في يوم الرؤية، بصورة قاسية، طالبا منه مالًا أو لعبة، لكي يحبه، وعلى الرغم من أن الأب حاول احتضانه إلا أن الابن ابتعد عنه.

انهالت التعليقات من رواد التواصل الاجتماعي، على الفيديو، ما بين متعاطفين مع الأب ويبحثون عنه لدعمه ومساعدته، وآخرون اتهموا الأب بتدبير حيلة لاستعطاف الجميع من أجل حضانة الطفل.

تواصلت جريدة "الطريق" مع المحامي محمود مسلم المتخصص في قضايا الأحوال الشخصية لأخذ رأيه في ما تضمنه الفيديو الصادم.

أباء يعانون مع أطفالهم

يقول المحامي محمود مسلم، إن هناك أباء يعانون مع أطفالهم في وقت تنفيذ الرؤية إذ يكون الأبناء مشحونين من الأب بسبب الأم التي تتحدث عنه بطريقة غير جيدة.

ويضيف مسلم في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أن هناك العديد من حالات الأطفال لا يحبون الاقتراب من الأب أو رؤيته، موضحا أن الحديث عن الأب بصورة غير جيدة يؤثر على نفسية الطفل بشكل كبير.

إبراز ظاهرة يواجهها الأباء

ويتابع مسلم، أن الأب لم يقصد استخدام الفيديو لتعاطف الناس أو استخدامه كحجة لأخذ الحضانة من الأم وإنما حاول إبراز ظاهرة يواجهها الآباء.

ويوضح مسلم، أن القانون الجديد ليس هناك به تفاصيل كثيرة عن الرؤية من الناحية النفسية ولكن هناك ما يسمى بقانون الاستضافة والذي ينص على مبيت الأولاد في بيت أبيه.

وفي سياق آخر كتب جروب أطفال مفقودة منشورا عبر صفحتهم الرسمية بالفيسبوك، بأنهم يحاولون الوصول لوالد الطفل لمساعدته، وفي تعليقاتهم قالوا بأنهم تواصلوا مع الطفل ووالده قائلين: "إن شاء الله هنساعد الأسرة تحتوي الطفل وحياته هتكون أفضل".

تعليقات السوشيال ميديا

وعلق أحد رواد السوشيال: "الولد مش طبيعي وتصرفاته غريبة وحادة وده غالبا تأثرا بسلوك الأم بما أنها المسؤولة عن تربيته والأب مش أمين لأنه بالفيديو ده هيعمل للولد أزمة نفسية لحد ما يكبر كان أخد الفيديو واتجه للقضاء مش فضايح على الفيس بوك".

وأضاف آخر: "من الواضح أن هناك قضايا بين الأب والأم عشان النفقة والطفل بيسمع أن أيوه مش بيدفع مصاريفه للأم ومع ذلك بيشوفه بالرؤية وأكيد الأم عندها ضغوط بسبب المصاريف والطفل عاش معاها الضغوط دي ياريت الأب يطلق الأم بس ميطلقش ولاده كمان بالمرة".

وتابع: "لازم الأب يعمل اللي عليه عشان ميقطعش الود والحب بينهم ده غير أن الأب مش من حقه يصور ابنه ويشهر بيه لازم ردع لده".

اقرأ أيضا: تضحيات الأب لا تُقدر بثمن.. قصة مُسن لم ينم 48 ساعة لتوفير.