الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:35 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أسباب الإصابة بالاعتلال الكلوي

الاعتلال الكلوي
الاعتلال الكلوي

يعد الاعتلال الكلوي من المشكلات الصحية التي باتت تواجه الكثيرين في وقتنا الحالي، نظرا لارتباطه بارتفاع ضغط الدم ومستوى السكر بالجسم وتناول الأدوية والعقاقير على فترات طويلة، ولهذا السبب نستعرض في التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن الاعتلال الكلوي، وفقا لشبكة NHS.

أسباب الإصابة بالاعتلال الكلوي

ارتفاع ضغط الدم

يؤثر ارتفاع ضغط الدم على صحة الكلي، وذلك بسبب إجهاد الأوعية الدموية الذي يحدث بهذا الوقت.

الإصابة بداء السكري

ينتج عن الإصابة بداء السكري حدوث تلف في الكلي، نتيجة وجود نسبة كبيرة من الجلوكوز في الجسم.

ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم

يؤثر ارتفاع نسب الكولسترول في الدم على نشاط الكلي، نظرا لتراكم وتسريبات الدهون التي تتراكم في الأوعية الدموية المرتبطة بتغذية الكلي.

بالإضافة إلى، التهابات الكلى والكبيبات، والإصابة بمرض الكلى متعدد التكيسات، انسداد تدفق البول، والإفراط في استخدام لبعض الأدوية مثل الليثوم، والمحاليل غير الستيرويدية المضادة للالتهابات.

يمكنك المساعدة في منع الاعتلال الكلوي عن طريق إجراء تغييرات صحية في نمط الحياة والتأكد من التحكم جيدًا في أي حالات أساسية لديك.

اقرأ أيضا: سويدية تقطع 6000 ميل للزواج من رجل هندي.. تلبية نداء الحب