الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:33 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عودي للإشراقة.. أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من المسام الواسعة

المسام الواسعة-ياندكس
المسام الواسعة-ياندكس

تعد مشكلة المسام الواسعة، من أكثر المسام التي تعاني منها الكثير من الفتيات، لأنها تسبب الإصابة بحبوب الشباب، وتكوين والرؤوس السوداء، وخاصة أصحاب البشرة الدهنية، لذلك تبحثن عن حلول للتخلص من هذه المشكلة.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من المسام الواسعة، وفقًا لما ورد بموقع"webteb".

وصفات طبيعية للتخلص من تفتح المسام:

وصفة الشوفان والبيض

تعتبر وصفة الشوفان من أكثر الوصفات الطبيعية انتشارا لعلاج مشاكل حبوب الشباب، قومي بوضع مزيج بياض بيضة مع ملعقتين من الشوفان، ثم ضيفي ملعقة من كلاً من العسل مع عصير الليمون، وبعدها ضعي الخليط على الوجه، تترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

وصفة الكركم ودقيق الحمص لعلاج المسام الواسعة

هناك البعض من الفتيات يفضل استخدام وصفة الكركم، لأنه يعتبر من أهم الوصفات الطبيعية المغذية وتعالج البشرة من المسام الواسعة، لذلك يمكنك مزج ملعقة واحدة من دقيق الحمص مع ملعقة لبن رائب ونصف ملعقة من مسحوق الكركم، ثم ضعيها على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بعد ذلك بماء دافئ.

وصفة الطماطم لعلاج المسام الواسعة

تعد الطماطم من أكثر العناصر المفيدة لصحة البشرة، وخاصة أصحاب البشرو الدهنية، لأنها تعمل على تقليل حجم المسام الواسعة، لذا يفضل بخلط ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع ثلاث إلى أربع قطرات من عصير الليمون، ثم ضعيهم على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل الوجه بالماء البارد.

اقرأ أيضا:أبرزها العذراء والثور.. أبراج تعشق التدخل في خصوصية الآخرينا