الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:09 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أبرزهم التوت والشاي الأخضر .. 5 أطعمة للوقاية من أمراض القلب في الشتاء

أطعمة لمرضى القلب
أطعمة لمرضى القلب

تعد الإصابة بأمراض القلب المزمنة، من المشكلات الصحية التي يعانيها بعض الناس في جميع أنحاء العالم، حيث إنه وفقا للتقارير الطبية للصحة العالمية، فإن أكثر من 17 مليون شخص يموتون سنويا بسبب أمراض القلب الوعائية، ولهذا السبب نستعرض لكم في التقرير أطعمة للوقاية من اضطرابات القلب المزمنة، وفقا لشبكة eat this not that.

أطعمة لتقليل الإصابة بأمراض القلب المزمنة

البيض

ووفقا لخبراء الصحة العالمية، فإن البيض يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة القلب، لذا ينصح بتناول بيضتين يومياً.

الفستق

كما يعتبر الفستق من المكسرات التي تدعم صحة القلب، نظرا لاحتوائها على مضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تدفع عن الجسم الجذور الحرة، كما تخفض من مستويات الكولسترول بالدم.

الشاي الأخضر أو الأسود

ويحتوي الشاي الأخضر أو الأسود على مادة الفلافان الذي يقلل من فرص إصابتك بأمراض القلب المزمنة، لذا ينصح بكوبين يومياً.

الحبوب المتكاملة

كما تقلل الحبوب المتكاملة من فرص الإصابة بأمراض القلب المزمنة، نظرا لقدرتها على خفض الدم، وهذا لاحتوائها على الألياف التي تحافظ على نسبة الكولسترول بالجسم.

التوت

أما التوت أو العنب البري يحتوي على مادة الأنثوسيانين والمغذيات والألياف، التي ارتبطت بتحسين ملامح مخاطر القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضا: لصوص يتركون رسالة اعتذار بعد فشلهم في سرقة متجر الذهب!