الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:28 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تسمع تدفق الدم وتكسير العظام» .. غرفة تدخل موسوعة الأرقام القياسية لهدوئها

اهدأ غرفة بالعالم
اهدأ غرفة بالعالم

تمكنت غرفة داخل مبنى شركة مايكروسوفت لصناعة وبرمجة الهواتف، من الدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ضمن أهدأ مكان في العالم، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما أجريت العديد من الاختبارات والتجارب حولها، التي كشفت عن الهدوء الذي يصل لدرجة سماع صوت دقات القلب، حَسَبَ شبكة تايمز ناو نيوز.

تأسيس اهدأ غرفة بالعالم

وكانت شركة مايكروسوفت لصناعة الهواتف، صممت هذه الغرفة في عام 2015، وذلك لاستخدامها في الكثير من أعمال البرمجة الخاصة بالكيان، وعرفت باسم كاتم الصدى نظرا لأن مستوى الضوضاء بها قد يكون أقل من 20 ديسبل، الأقل من مستوى السمع البشري، والديسبل وحدة معيارية لقياس حجم الصوت.

مواصفات تصميم أهدأ غرفة بالعالم


وصممت هذه الغرفة على هيئة، 6 طبقات من الخرسانة والفولاذ منفصلة عن المبني الرئيس، ومن ثم في أسفلها الينابيع المثبطة للاهتزاز، والألياف الزجاجية على الأرضية والسقف والجدران داخل الغرفة لتفكيك الموجات الصوتية قبل أن تتاح لهم فرصة الارتداد إلى الغرفة.

الآثار الجانبية لأهدأ غرفة بالعالم

ووفقا لموسوعة الأرقام القياسية، فإن وجود الفرد في اهدأ غرفة بالعالم، يساعده على سماع دقات القلب، وتكسير العظام، وبالإضافة إلى، صوت تدفق الدَّم، وخروج النفس، مشيرة إلى، أن ذلك الأمر يعد رعب وذعر للكثيرين، نظرا لفقدان الجاذبية والتوازن الذي يفقدك وعيك المكاني بهذه الغرفة.

اقرأ أيضا: أبرد موجة صقيع منذ عقود.. أمريكا وكندًا تواجه مصير غامض هذا الشتاء