الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

في اليوم العالمي للسرطان.. نماذج استطاعت قهر المرض الخبيث

السرطان-ياندكس
السرطان-ياندكس

يحتفل العالم باليوم العالمي للسرطان كل عام في 4 فبراير، لأنه من أخطر الأمراض، الذى يصيب الإنسان ويشعره بقرب نهايته، ويتعامل معه أنه كأي مرض يستطيع السيطرة عليه، عندما يتملك الشخص المصاب العزيمة والإردة.

كما أثبتت الدراسات العلمية الحديثة، بأن الدعم النفسي له تأثير من الجانب الإيجابي، لأنه يمكن تكون نسبة الشفاء كبيرة، وأيضا تمثل الحالة النفسية للمصابين تأثير قويًا لتحسين جهاز المناعة، والعمل على محاربة المرض الخبيث.

من خلال السطور التالية، يرصد لكم موقع "الطريق"، نماذج عاصرت المرض اللعين، ونجحوا من السيطرة عليه من خلال الإرادة العزيمة، كما استطاعوا تحقيق أحلامهم، والآن يقدمون رسائل تحفيز للحالات، التى لم تتعاف حتي الآن:

إسلام يحارب مرض السرطان
إسلام طارق هو أحد المصابين بمرض الخبيث، الذي يبلغ من العمر 22 عامًا، وسفر لدولة الجزائر للعلاج هناك، ثم عاد لواطنه بعد معاناه مع هذا المرض الشرس، حيث قضي نحو سنة ونصف من العلاج، وخاصة بعد اكتشافه للمرض قائلا :" أنه في البداية شعر بعدة آلم في المعدة، وهو في شهر رمضان المبارك الماضى، وبعد ذلك قرر استشارة الطبيب، وبعدها أخبره أنه يعاني من نزله معوية وأخذت العديد من الأدوية لعلاجها لفترة قصيرة، ولكن لاحظة أني الوضع قد يستمر بالتعب وتدهور الحالة، وأصب بـ«السعال»، بشكل دائم أطوال وقت ممكن، ومصطحبة بنزول دم من الفم، وبعد ذلك ذهبت لطبيب آخر طلب منى إجراء أشعة على الصدركاملة، ثم قال ليا في هذا الوقت اني مصاب بالتهاب رئوى ووصف لى أدوية قد تستمر تناولها لمدة 10 أيام دون تأخير في العلاج.

استكمل إسلام، قائلا : "انه في بداية المرض مكانش قوي ومش مستوعب الخطر اللي هو فية، ولكن حاول استقبال هذا المرض الخبيث بشكل طبيعى، وبعدها شعرت بشئ من الاستسلام، وأن الموت قريب مني، والحالة النفسية صفر، عندما توجهت للمستشفى لعلاج بالكيماوى، وهناك استطاعت أتعرف على العديد من المصابين مثلى بالسرطان ولكنهم منضمون لجمعية Can Survive، هؤلاء ساعدوني نفسيا كثيرا وقدموا لى الدعم الكبير الذى رفع معنوياتى للتغلب على السرطان، وأنا حاليا أستكمل حياتي وعلاجي معا وأتماثل للشفاء، وأقدم للآخرين الدعم المعنوى والنفسى لنكون معا محاربين المرض اللعين.

انتصرت رشا محمد على مرض السرطان

رشا محمد، وهي أحدي النساء التي أصيبت بهذا المرض الخطير، وبدأت بعلاجها بجلسات الكيماوى لها، بعدما أثبت فريق الأطباء بأنها تعرضت للإصابة بمرض السرطان.

تروي قصتها عندما ظهر أثار فى جسمها بالورم خلال شهر فبراير من عام 2015 وحاول الأطباء استئصاله بعد مرور 25 يوما من العملية، ولكن ظهر بأنه شرس، وينصح لخضوعها لجلسات علاج كيماوي.


قالت أيضا أنها بعد الإصابة بهذا المرض شعرت باليأس في الحياة، وأن الموت يقترب منها، وبعدها بدأت تقرأ القرآن واقتربت من الله، ومرت مرحلة العلاج الكيميائى على خير.

أحمد يقاومة المرض الخبيث
أحمد شبل الذي يبلغ من العمر 23 عامًا، وهو بطل في الملاكمة، كما حصل البطولة في محافظتي الإسكندرية والجمهورية، وهوأحد سكان الإسكندرية.

وكان يروي قصته مع المرض اللعين، بأنه ظهر المرض يعرف بـ "لوكيميا ليمفاوية"، من يوم 24 يناير 2015 الماضي، وذهب للطبيب وعرف أنه أصيب بهذا المرض، وبعدها خضع لجلسات العلاج الكيماوي، وبعد ذلك تحسنت حالته الصحية.

اقرأ أيضا: إهدار للوقت.. أبراج لا تميل للاحتفال ب«الفلانتين»