الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:31 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملابس لا ترتديها خلال العاصفة الترابية.. اعرفها

ملابس تريكو-ياندكس
ملابس تريكو-ياندكس

تشهد هذه الأيام انخفاض في درجات الحرارة مع زيادة الرياح والعواصف الشديدة، لذلك يصعب على الكثيرين التكيف مع هذا الطقس البارد، وهناك عددا من الملابس لا يفضل ارتداؤها في هذا التوقيت.

من جهتها، حذرت مها البكري، خبيرة الموضة، في تصريح لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، من عدم ارتداء الملابس في العواصف الترابية .

الجواكت الخفيفة والكعب والواسع:

وأشارت مها البكري، إلى أن يجب تنجب ارتداء الملابس الواسعة، مثلا الجواكت الخفيفة، وأيضا الكعب العالي، يرجع بسبب شدة العواصف، التي من خلالها تتطاير الملابس، بالتالي تعرضن الفتيات لإحراج أمام الآخرين، لأنه من المحتمل تتساقط الأمطار، لذلك ينصح بعدم ارتداء الأحذاية ذات الكعب العالي، حتى لا يتسبب في انزلاقها، اذ ينبغي بارتداء الحذاء السفتي، لسهولة المشي مع الأمطار، كما ينصح باستبدال الكوت بجاكت طويل مغلق مناسب لشكل الجسم.

الملابس الصوف:

كما يجب عدم إرتداء الملابس الصوفية، بسبب الرياح والعواصف الباردة، بالتالي لا تساعدهن على مقاومة الأتربة والرياح، وتتسبب في حدوث التهاب للجلد، خاصة بعد تراكم الأتربة.

نبهت أيضا بتجنب ارتداء الملابس القصيرة في هذه الفترة، بسبب صعوبة الطقس، لمنع الإصابة بنزلات البرد، أو تعرضهن لمواقف محرجة.

اقرأ أيضا: «مع اقتراب الفلانتين».. استشاري نفسي يوضح مدى التأثير الإيجابي عند تبادل الهدايا