الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:57 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نزيف المخ أبرزها.. إليك مخاطر رياضة صفع الوجه

رياضة صفع الوجه
رياضة صفع الوجه

يميل البعض ممن يحبون الرياضة إلى ممارسة رياضات القوى التي تعتمد على القتال والضرب، قد يكون بسبب معرفة كيفية الدفاع عن النفس في مواقف استثنائية، وقد يكون حبا فيها بغض النظر عن أهميتها، هذا الأمر انتشر مؤخرا بأنه ضار ولا يمكن استخدامه بوحشية.

انتشرت مؤخرا عدة فيديوهات لرياضيين يمارسون ما يسمى برياضة الصفع على الوجه، أدت بهم إلى الإصابة بكدمات وتورم في أنحاء الوجه المختلفة، ما لفت الأنظار نحوها، وخوفا من ممارسة الأطفال لها، أو من يجهلون مخاطرها، وقدمت صحيفة ديلي ميل مخاطر ممارسة رياضة صفع الوجه.

قالت الصحيفة في تقرير لها، إنها رياضة بسيطة تعتمد في المقام الأول على الدفاع عن النفس، ولكن بدون إصابات خلال التدريب مثل رياضات القوى الأخرى، التي لا يجرى استخدامها بوحشية سوى في المواقف التي تتطلب ذلك.

قال أحد المقاتلين وهو معروف باسم "ولفيرين" عن مخاطر اللعبة، إنها تتسبب في فقدان مؤقت للذاكرة القصيرة، وتؤدي إلى الشعور بالصداع وآلام الرأس بشكل شبه مستمر.

أما إيوا بيتكوفسكا، الملاكمة البولندية فقالت إنها لعبة خطيرة لكنها مضطرة إلى ممارستها لحبها فيها، وأكدت أن اللعبة ظهرت منذ ثلاث سنوات، واشتهرت من خلال نشر عدة مقاطع فيديو على مواقع التواصل، وذلك بسبب فاسيلى خاموتيسكى الذى ظهر في أحد المقاطع وهو يضرب في منافسه حتى فقد الوعي وذلك للحصول على 475 دولارًا.

منذ ذلك الوقت تم التركيز على مخاطر اللعبة، التي تبين حينها أنها تسبب نزيف في المخ، وهو ما يعرض حياة اللاعبين للخطر، وهو ما دفع السلطات البولندية إلى حجب اللعبة وإجراء تحقيق مع بعض ممارسيها.

اقرأ أيضا: بسبب ملامحها.. كلبة تحصل على لقب الأبشع في بريطانيا