الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:55 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشفاء المميت.. قطرة عين شهيرة تسبب الوفاة

قطرة عين-ياندكس
قطرة عين-ياندكس

يصاب العديد من الأشخاص بمشكلات العين، لذلك يلجأون لاستخدام قطرات لعلاج هذا المشاكل، ومنها الإصابة بالجفاف والالتهابات والحساسية، كما يوجد عددا من الأنواع تسبب أضرارًا على صحة والجسم.

نبه الخبراء المتخصصين داخل مراكز مكافحة الأمراض والسيطرة عليها الأمريكية، عن تجنب استخدام قطرة عين تعرف بـ "إيزري كير "، التي تكون سبب في انعدام الرؤية بشكل كبير، وفي بعض الأحيان تؤدي لوفاة.


يعتقد الكثيرين أن قطرة العين جيدة لصحة العين، ولا يدركون مدي خطورتها على صحة العين فيما بعد وهي تكون خالية من المواد الحافظة، ليست مميزة بالمواد الطبية، ولكن تشمل بعض المكونات التي تمنع تجمع البكتيريا.

قطرة عين


وقفا لما جاء بموقع " سي إن إن"، أن هناك بعض الاختبارات تحتوي على عددا من الزجاجات المفتوحة من قطرة عين بـ"إيزري كير"، بكتيريا الزائفة الزنجارية لمحاربة عدد واسع من المضادات الحيوية منها "سيفيبيم" و"سيفتازيديم"، وتصبح سبب لتكوين البكتيريا، وينتج عنها تلوث خلال استخدامها أو في حالة عملية التصنيع ولا يزال اختبار الزجاجات المغلقة تستمر.

لهذه الأضرار أصدرت الشركات المسؤالة عن إنتاجها لقطرة، قرار بوقف توزيعها وبيع إضافي، خاصة بعد تواصل لهذه النتائج الغير صحية على العين.

اقرأ أيضا: أبرد موجة صقيع منذ عقود.. أمريكا وكندًا تواجه مصير غامض هذا الشتاء