الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس «كفر الشيخ الأزهرية» يبحث مع الإدارات سير العملية التعليمية

اجتماع لبخث سير العملية التعليمية بمعاهد كفرالشيخ الأزهرية
اجتماع لبخث سير العملية التعليمية بمعاهد كفرالشيخ الأزهرية

عقد الدكتور عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفرالشيخ الأزهرية، اليوم، لقاءً بمديري الإدارات التعليمية للوقوف على آخر التوجيهات لانتظام سير العملية التعليمية.

وتبلورت محاور الاجتماع حول عدة أمور أهمها الاهتمام بتفعيل الأنشطة الطلابية ومتابعة مسابقات أوائل الطلاب بالمعاهد، للحث علي استمرار الحضور الطلابي حتى موعد امتحانات آخر العام، وكذا المطالبة بتكثيف المتابعات الميدانية للمعاهد التابعة لكل مدير إدارة تعليمية وخاصة المعاهد المرشحة للجودة وتذليل أي عقبات قد تواجه سير العمل بهذه المعاهد، كما وجه رئيس المنطقة بالإطلاع علي إحصائيات تحليل نتائج الطلاب بامتحانات الفصل الدراسي الأول، وفحصها جيداً لتدارك التدعيمات والتقويمات المطلوبة للطلاب ضعاف المستوى في بعض التخصصات.

وتناول اللقاء مناقشة احتياجات المعاهد المرشحة للجودة، والتوجيه بتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لهم، ومتابعة تلافي المعوقات المرصودة في الزيارات السابقة لهذه المعاهد، وكذا الإطلاع على احصائيات تحليل نتائج طلاب المعاهد في امتحانات الفصل الدراسي الأول، ومتابعة تنفيذ خطة التحسين المقترحة لتقوية الطلاب بالمواد التي بها نسب تحصيل ضعيفة، من خلال إقامة دورات تدريبية لتنمية مهارات المعلمين والطلاب في هذه التخصصات.

وناقش رئيس المنطقة خلال اللقاء طرق سد العجز لموجهي الإدارات بتصعيد الأقدم من المعلمين بالتخصص الذي لا يوجد به عجز، وذلك بالتنسيق مع التنسيق ومدير الإدارة التعليمية والموجه العام للمادة، كما وبحث طرق سد العجز في عمال الخدمات المعاونة بالمعاهد، مطالباً بترحيل الزيادات من المعاهد المجمعة لسد العجز بالمعاهد التي بها عجز شديد بالعُمال.

وأكد رئيس المنطقة، ضرورة متابعة خطة عمل الموجه ومدى تفعيله للدور المطلوب منه، ومتابعة تواجده بالمعهد منذ بداية اليوم الدراسي وحتى نهايته، وكذا متابعة عمل شيوخ المعاهد.

وحرص رئيس المنطقة على فتح باب الحوار للحضور للتحدث باستفاضة حول مناقشة كافة الايجابيات والمعوقات التي تواجه سير العملية التعليمية بالمعاهد لبحثها وطرح الحلول والمقترحات المناسبة لها.

اقرأ أيضا:

غداً.. انتهاء فترة تحرير استمارات الثانوية الأزهرية 2023