الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. وزارة الشباب والرياضة تخطر الزمالك رسميًا بزوال عضوية مرتضى منصور

نادي الزمالك
نادي الزمالك

أرسلت مديرية الشباب والرياضة في الجيزة خطابا رسميا لنادي الزمالك لمطالبة مجلس إدارة القلعة البيضاء بعقد اجتماع طارئ لتحديد القائم بأعمال رئيس النادي.

مديرية الشباب والرياضة تطالب الزمالك بتحديد القائم بأعمال رئيس النادي

بالإشارة إلى صدور حكم نهائي وبات من محكمة النقض بحبس السيد / مرتضي محمد أحمد منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

وبناء على رأي اللجنة القانونية لوزارة الشباب والرياضة تطبيقاً لنص المادة (٤١) من اللائحة الإسترشادية للأندية الرياضية الصادرة بموجب قرار رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رقم (۳۳) لسنة ۲۰۱۷ على أن تزول العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة في الحالات الآتية: -

1- اللجنة الأولمبية المصرية والجهة الإدارية المركزية. ولما كان ما تقدم - وكانت اللائحة الإسترشادية للأندية الرياضية سالفة الذكر قد قضت بزاول العضوية عن كل أو بعض أعضاء مجلس الإدارة في حال صدور حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية وأناط بمجلس إدارة النادي إصدار قرار بذلك على أن يتم إخطار اللجنة الأولمبية والجهة الإدارية المركزية بأعمال رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية لتسير أمور النادي لأقرب جمعية عمومية عادية على أن يدرج بها بند إنتخاب.

وبناءا عليه تمت الموافقة على تكليف مديريتكم الموقرة نحو إعمال شئونها في ضوء ما تقدم والعرض وذلك تحت إشراف قطاع الرياضة.

مرسل لسيادتكم للعلم والإحاطة والتكرم بالتوجيه نحو اتخاذ اللازم في هذا الشأن.

2- إذا صدر ضد العضو حكم نهائي في جناية أو جنحة مقيدة للحرية، أوقضي بشهر إفلاسه بحكم بات مالم يكن قد رد إليه إعتباره، وفي هذه الحالات يصدر مجلس الإدارة قراراً بزوال العضوية مع إخطار.

إقرأ أيضاً : موعد مباراة الأهلي والداخلية في الدوري المصري والقنوات الناقلة

ممثلة في وزارة الشباب والرياضة. لذا يتعين على مجلس الإدارة إعمال شنونه نحو عقد اجتماع طارئ لتحديد من يقوم من أعضائه وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.