الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:12 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رياح وأتربة.. «الأرصاد» تكشف حالة طقس اليوم الثلاثاء.. فيديو

طقس اليوم
طقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة طقس اليوم الثلاثاء، موضحة أننا نشهد ارتفاع في درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافًة، بسبب تأثرنا بكتل هوائية قادمة من صحراء شبة الجزيرة العربية، ووجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخيريا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الطقس خلال النهار مائل للحرارة على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومحافظات شمال الصعيد.

وتابعت "غانم"، أن الأجواء ستكون حارة على جنوب الصعيد، موضحة أنه خلال الليل ولا سيما ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، إذ إن الفرق بين مدة النهار والليل ستتجاوز 14 درجة مئوية، كما أن الأجواء ستكون باردة ليلا على أغلب مناطق الجمهورية.

العظمى 28 على القاهرة الكبرى

وواصلت، أن الصغرى على القاهرة الكبرى ليلا ستصل إلى 13 درجة مئوية، بجانب أن هناك نشاط للرياح في أقصى غرب البلاد، وسيكون مثير لبعض الرمال والأتربة في مطروح والسلوم، وباقي المناطق غير متأثرة، كما أن العظمى على القاهرة الكبرى خلال النهار ستكون 28 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: أجواء دافئة على جميع الأنحاء والعظمى بالقاهرة 25 درجة «فيديو»