الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:59 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

السكة الحديد تخفض سرعة القطارات بسبب الطقس

سكك حديد مصر
سكك حديد مصر

شدد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، على أهمية العمل للوصول بنسب تأخيرات القطارات لأدنى مستوى لها خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الدولة تمتلك من آليات الردع العديد ومنها إلغاء وقوف القطارات بالمحطة التي يثبت استهداف القطارات بمحيطها.

وأكد «الوزير»، خلال لقائه بقيادات السكك الحديد، أن الحزم في مواجهة ظاهرة رشق القطارات بالحجارة والتنسيق مع الجهات الأمنية لسرعة ضبط الجناة وتحويلهم لمحاكمة عاجلة، مشيرا إلى أن تلك التصرفات تؤثر بالسلب على معدل انتظام ومعدل التأخيرات القطارات على الوجهين البحري والقبلي.

من ناحية أخرى، تابع المهندس محمد عامر رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، حركة التشغيل على كافة الخطوط، لتأكيد من انتظام الحركة في مواعيدها.

وأكد «عامر» أن التعليمات الخاصة بالتشغيل التي يجري إخطار قائدي القطارات بها بشكل مستمر، هي مراجعة القطار قبل التحرك من المحطة والالتزام بتعليمات التشغيل ومراجعة أجهزة الأمان على متن القطار بما يساهم في وصول الرحلات بشكل آمن.

وأشار «عامر»، إلى أن الهيئة القومية للسكك الحديدية خفضت سرعة القطارات في مداخل القرى والمزلقانات، بسبب حالة الطقس والإصلاحات في بعض المواقع للحفاظ على سلامة الركاب وسلامة حركة القطارات على مستوى الجمهورية.

وشدد المهندس على ضرورة تشغيل كافة أجهزة التحكم بالقطارات والعمل على خفض معدلات تأخيرات القطارات في ظل وصول دفعات جديدة من الجرارات والعربات الجديدة التي تساهم في رفع مستوى الخدمة.

اقرأ أيضا: «مكافحة الإرهاب» على طاولة المباحثات المصرية المجرية بالاتحادية اليوم