الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:57 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ذا بسيت» تُؤكد كفة قاهر الفراعنة.. ساديو ماني يهزم محمد صلاح 13-3 في 2022

ساديو مانى ومحمد صلاح
ساديو مانى ومحمد صلاح

رغم رحيل السنغالي ساديو ماني إلى صفوف فريق بايرن ميونخ الألماني، يزال الصراع بينه وبين محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي يتجدد بينهما، لكن هذه المرة في جوائز الأفضل "ذا بيست".

وقدغاب محمد صلاح وساديو ماني عن حفل جوائز "ذا بيست" بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للكشف عن جوائز الأفضل خلال العام الماضي 2022.

ورغم غيابهم وخروجهم من القائمة النهائية الثلاثية للمرشحين للفوز بجائزة الأفضل "ذا بيست"، لكنهما يتواجدان في الترتيب الذي نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة إفريقيا.

ويحتل السنغالي ساديو ماني مهاجم بايرن ميونخ الألماني المركز السادس في ترتيب جوائز "ذا بيست" ومعه 19 نقطة، بعد تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية والتأهل إلي كأس العالم وبلوغ الدور ثمن النهائي، بجانب الفوز مع ليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين.

وفي الجهة الأخرى، يتواجد محمد صلاح في المركز الـ14 في جدول ترتيب "ذا بيست" الأفضل، بعد الفوز بالحذاء الذهبي وتحقيق كأس الاتحاد الإنجليزي ورابطة المحترفين، إضافة إلي التتويج بكأس الدرع الخيرية في بداية الموسم، كما قاد منتخب الفراعنة إلي نهائي كأس الأمم الإفريقية العام الماضي.

ماني يكتسح صلاح في "ذا بيست"

وجاءت اختيارات المدربين والصحفيين أن هناك 11 شخصا قد اختاروا السنغالي ساديو ماني كأفضل لاعب في العالم لموسم 2022، بينما جاء اختيار الفرعون المصري محمد صلاح لـ3 أشخاص فقط.

وحصد ساديو ماني أولى الأصوات له من مواطنه كاليدو كوليبالي لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، بجانب ستيفاني سيسجنون لاعب منتخب بنين، وقائد منتخب جزر القمر، إضافة إلى ميشيل أوجادا قائد منتخب كينيا.

وتستكمل الأصوات لساديو مانى بصوت هاماري تراوري نجم رين الفرنسي ومنتخب مالي، ويوسف عمرو لاعب الاتحاد المنستيري ومنتخب النيجر، وسيشيل بونيت وداكونام أورتيجا من منتخب توجو، إضافة إلى سونج المدير الفني لمنتخب الكاميرون.

وصوت آليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال على جائزة "ذا بيست" حيث كان أولى اختياراته كيليان مبابي كأفضل لاعب، ثم أشرف حكيمي وساديو مانى ثالثا، ومن جانب الصحفيين صوت تيرنو ديالو من السنغال وإيلي دجوما من جزر القمر.

وفي الجهة الأخرى، تم اختيار محمد صلاح كأفضل لاعب في العالم 2022 من 3 أشخاص فقط، ويأتي أولا البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، بجانب الصحفي وليد الحديد والصحفي الفلسطيني مجدي القاسم.

اقرأ أيضًا: على رأسهم الكبار.. كشف حساب بغيابات الأهلي قبل موقعة الداخلية الليلة