الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:48 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صرف معاشات مارس غدا.. تعرف على الزيادة الاستثنائية

صرف معاشات (المالية)
صرف معاشات (المالية)

تصدر صرف معاشات شهر مارس قائمة أكثر الموضوعات بحثا على محرك جوجل خلال الساعات الماضية، رغبة من المواطنين في معرفة معود الحصول على معاشاتهم من مكاتب البريد بجميع المحافظات، بالتزامن مع قرب نهاية فبراير.

ويرصد موقع "الطريق في هذا التقرير موعد صرف معاشات شهر مارس 2023 بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، وأيضا من خلال ماكينات السحب الآلي، إلى جانب تفاصيل الزيادة الاستثنائية التي أقرتها الحكومة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

موعد صرف معاشات شهر مارس 2023

وبحسب بيانات حكومية، فإن صرف معاشات شهر مارس 2023 يبدأ غدا الأربعاء، من خلال مكاتب البريد في المراكز والقرى المحافظات المختلفة بجميع أنحاء الجمهورية.

ويمكن لذوي أصحاب المعاشات صرف المبالغ المالية بالنيابة من أهاليهم الذي لا يستطيعون الذهاب إلى مكاتب البريد، لكن يجب إحضار توكيل خاص بصرف المعاش وتقديمه إلى مكتب البريد، أو عن طريق استخدام الفيزا والرقم السري الخاص بصاحب المعاش.

وإلى جانب الصرف من مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي يمكن الصرف من البنوك الحكومية مثل البنك الأهلي وبنك مصر وبنك ناصر الاجتماعي والبنك الزراعي وبنك الإسكندرية، إضافة إلى خيار المحافظ الإلكترونية.

الزيادة الاستثنائية في المعاشات

ويستطيع أصحاب المعاشات صرف معاشاتهم بالزيادة الاستثنائية التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في أواخر أكتوبر الماضي، وذلك دون طلب أو إجراءات إضافية فوزارة المالية ألحقت الزيادة بشكل مباشر على الحسابات الخاصة بأصحاب المعاشات.

ويبلغ عدد من يستحقون المعاشات في مصر 11 مليون مستحق معاش، ويحصلون على معاشات قدرت في عام 2021 بـ294 مليار جنيه سنويًا.

وتعادل الزيادة الاستثنائية التي يصرفها أصحاب المعاشات منذ نوفمبر الماضي 30٪ من قيم بعض أصحاب المعاشات التي تساوي 1000 جنيه، وذلك بخلاف الزيادة التي تم إقرارها من قبل الحكومة في شهر أبريل الماضي بنسبة 13٪؜.

وجاءت الزيادة الاستثنائية في المعاشات كإجراء من الدولة المصرية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي أدت إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

اقرأ أيضا: بعد توقعات زلزال 8 مارس.. كيف تحدث الزلازل؟ وهل يمكن التنبؤ بها؟