الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس «حلوان للأجهزة المعدنية»: تنفيذ فوري لتوجيهات الرئيس السيسي بخدمة القطاع المدني

الدكتور المهندس طه جمعة عبد الجواد رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية
الدكتور المهندس طه جمعة عبد الجواد رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية

صرح من صروح وزارة الإنتاج الحربي التي تغمر أبناء مصر بمنتجاتها المدنية وتمد جيش مصر بأحدث وأرقى المنتجات العسكرية، إن "مصنع 360 الحربي" الذي سخر جميع قدراته البشرية والتصنيعية لخدمة وطنه

ويطلعنا الدكتور المهندس طه جمعة عبد الجواد رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية "مصنع 360 الحربي" ، في حوار خاص لـ"الطريق" على الكثير من الأمور التي يمتاز بها هذا الصرح، موضحاً قدرات الشركة وإمكانياتها في خدمة القطاع المدني وإسهاماتها في المشاريع القومية.

* بداية حدثنا عن إمكانات وقدرات مصنع 360 الحربي.

شركة حلوان للأجهزة المعدنية هي من أولى القطاعات التي عملت مع القطاع المدني منذ عام 1958 دائمًا تقدم أسعار ممتازة، خارجة عن المنافسة، فنحن نقوم بإنتاج أفضل منتج بأقل سعر من المنتجات المنافسة، على أعلى مستوى من الحداثة و باستخدام أحدث تكنولوجيات التصنيع ، فمنتجاتنا تلبي المتطلبات الأساسية لأي أسرة، مثل (الغسالة والثلاجة والسخان الغاز... ).

و لدينا العديد من المعارض التابعة للإنتاج الحربي و التي تتميز بعرض المنتجات بالشكل الموحد، والطريقة المثلى، لجذب الجمهور لشراء المنتجات، فهناك متخصصين للتعامل مع الجمهور بطريقة عالية الكفاءة، لكونهم على دراية شاملة بمواصفات المنتجات، ولتوضيح ما يتم الاستفسار عنه من قبل الجمهور المقبل على الشراء.

* ما نوع المنتجات العسكرية التي كانت تمد بها الشركة قواتنا المسلحة؟

إن المهمة الأساسية لوزارة الإنتاج الحربي تتمثل في تلبية احتياجات القوات المسلحة المصرية من مختلف الأسلحة والذخائر ومعدات و كانت المهمة الرئيسية هي إنتاج المعابر العائمة ، كما كان ولا يزال للوزارة دور فعال في التنمية المستدامة والشاملة بالدولة من خلال مشاركتها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية بمختلف المجالات والتي تعود بالنفع على المواطن المصري.

* بانتقالنا إلى المنتجات المدنية.. إلى أي مدى وصلت الشركة في تطوير جودتها لإطالة عمرها الافتراضي؟

العمر الافتراضي الخاص بالأجهزة زمان على وجه العموم كرؤية علمية وصناعية واقتصادية انتهت، نحن منذ أن بدأنا في الإنتاج الحربي و إلى الآن نراعي أن منتجاتنا تستخدم لفترات طويلة فكان علينا أن نصنع منتجات بمواصفات عالمية و جودة عالية لتدوم طويلاً؛ ولذا اطلقنا اسم LONG LIFE كعلامة تجارية لمنتجاتنا، فعلى سبيل المثال السخان المتواجد في كل بيت مصري من الستينات يعمل بنفس الكفاءة الخاصة به وبنفس العمر الافتراضي حتى اليوم، فكثافة الطلب على هذا المنتج عالية جداً، ففي الماضي كنا ننتج السخانات التقليدية التي تكون مشتعلة طوال الوقت، اليوم أصبحنا ننتج السخانات الديجيتال التي تعمل أوتوماتيك، الذي يحتوي على ثلاثة عناصربعناصر أمان مختلفة ليس عنصر واحد فقط، فتعد منتجاتنا ذات مستوى عالى أكاد أقول أن أنها أعلى مستوى في السوق كله و بأسعار منافسة، فكما قلنا مسبقا إننا مؤسسة غير هادفة للربح و نعمل على استغلال فائض الطاقات الإنتاجية.

وننتج أيضاً البوتاجازات الأستانلس الـ (4) و (5) شعلة، المزودة بالإشعال الذاتي و حافظات الطعام المصنعة من الأستانلس المضاد للصدأ مزودة بغطاء حراري زجاجي، علماً بأن البوتاجاز الصاج المطلي بطبقة المينا مازال يعمل حتى الآن في كافة البيوت المصرية، وهو البوتاجاز ذات (2.5) شعلة، و3 شعلة، الذي بدأت شركتنا بتصنيعه منذ عام 1964.

وتطرق الدكتور" طه عبد الجواد" للحديث عن الغسالات التى ينتجها مصنع (360 الحربي)، بداءً من الغسالة العادية والتى شهدت مراحل كبيرة من التطوير، حتى تم تصنيع الغسالات الأوتوماتيك، المزودة بمعدات التجفيف بالإضافة إلى إدخال خواص تكنولوجية مستحدثة تضاهي المواصفات العالمي كالتحميل من الأمام و التحميل من أعلى.

وتابع، أنه خلال تواجدك بالمنفذ تجد أشكال مختلفة من الثلاجات بدايةً من الثلاجة 12 قدم إلى الثلاجة 18 قدم، ونتذكر هنا الثلاجة "الكلفينيتور" أول ثلاجة تم إنتاجها فى الإنتاج الحربي في السبعينيات والتي حققت نجاحًا كبيرا مع المستهلك المصري؛ لتعود بالنظر لتجد ثلاجات مصممة بأحدث الطرازات من حيث الشكل الخارجى الأستانلس ستيل المقاوم للصدأ الذى يتحمل عوامل الرطوبة.

واستطرد رئيس مجلس إدارة (مصنع 360 الحربي)، إن الإنتاج الحربي، يستغل فائض الطاقة الإنتاجية في تصنيع مستلزمات البيت المصري من الأجهزة الكهربائية، وحديثاً تم إدخال صناعة والتي بدأت التكييف منذ عام 2010، لتلبية كل الأذواق، مؤكدا ًبأن الكباس الخاص به يعمل تحت درجة حرارة 52 درجة مئوية.

* حدثنا عن منافذ البيع لمصنع 360 الحربي.

فنحن نستمر على ذات الأداء الراقي والتطوير في المنتجات كي نظل على أعلى مستوى نستطيع التواجد به في السوق المحلي وإفريقيا والشرق الأوسط عموماً، فمنافذ البيع التابعة لشركة حلوان للأجهزة المعدنية منتشرة بكل مكان حيث تخدم قطاع كبير من جمهورية مصر العربية فهناك منفذ بـمناطق ( التحرير – روكسي – الهرم – طنطا – بنها – الاسكندرية – وغيرها...) ، فنحن لدينا جميع أنواع المنتجات بداية من تلك التي تناسب جميع أنواع المستهلكين.

* ما هي إسهامات الشركة في المشاريع القومية التي تجريها الدولة المصرية؟

تقوم شركة حلوان للأجهزة المعدنية بالمشاركة في العديد من المشاريع القومية ، كمشروع حياة كريمة والضبعة ، حيث تم فرش الوحدات السكنية بمنتجات الشركة إلى جانب كل من مشروع أهالينا والمحروسة وبشاير الخير ومشروع حقل ظهر ومشروع الإسكان الشعبى بالمشاركة مع وزارة التضامن الاجتماعى، وتم تجهيز 200 وحدة سكنية مع مصر الخير والأورمان، وتعمل على توفير احتياجات جميع المصالح الحكومية.

* هل نستطيع أن نقول الآن بأننا حققنا الاكتفاء الذاتي في المنتجات المدنية؟

هناك توجيهات رئاسية بزيادة المكون المحلي، وبذلك نعمل على تقليل الاستيراد والحمد لله احتياجاتنا اليوم من الاستيراد أقل ما يمكن، على سبيل المثال عملنا على زيادة المكون المحلي للسخان ليصل لنسبة من 92: 95%، وباقي المنتجات مثل البوتاجاز يكاد يكون بنسبة مئة في المئة.

اقرأ أيضا: قوات حرس الحدود تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بجنوب سيناء‎‎

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: اتفقنا على زيادة المنح الدراسية للطلاب المصريين في المجر