الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:47 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اللواء محمود توفيق يعقد لقاء مشترك مع عدد من وزراء الداخلية العرب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية عددا من اللقاءات الثنائية مع وزراء داخلية دول (الإمارات – قطر - البحرين – تونس – الأردن – فلسطين - لبنان – اليمن – الصومال) ونائب مدير منظمة اليوروبول.

وتضمن اللقاءات مناقشة سُبل دعم وتطوير آليات التعاون الأمني في ظل التحديات غير المسبوقة التي فرضتها الظروف السياسية والإقتصادية العالمية الراهنة على أجهزة الأمن بالدول العربية، بالإضافة لاستعراض الرؤى بشأن عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الإجتماع الوزاري ومُجمل التطورات على الصعيد الإقليمي.

وأشار إلى أن المعطيات الحالية تؤكد أهمية تضافر الجهود لمحاصرة وتقويض كل الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب والجرائم المنظمة بشتى أشكالها، والتصدي الحاسم لمرتكبيها للحيلولة دون العبث بمقدرات الدول وزعزعة إستقرارها.

وأكد وزير الداخلية خلال اللقاءات مع نظرائه من وزراء الداخلية العرب حرص وزارة الداخلية المصرية على مد جسور التعاون والتواصل مع كل الأجهزة الأمنية الشقيقة وتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات معها فى شتى المجالات الأمنية، انطلاقا من إيمان كامل بأهمية المساهمة فى دعم رسالة الأمن والاستقرار في كل الدول العربية.

كما جرى الاتفاق فيما بين السادة الوزراء على استكمال المشاورات والتنسيق من خلال قنوات الإتصال المعنية لتوحيد الرؤى المتعلقة بالتعامل مع المستجدات والتحديات الأمنية الراهنة.

اقرأ أيضا: نهاية صديقين بأكتوبر بسبب الأغاني.. «أحدهما جثة والآخر خلف القضبان»

يأتي ذلك على هامش مشاركته في أعمال الدورة الأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة حالياً بالعاصمة التونسية.

موضوعات متعلقة