الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:17 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل مهرجان التمور بحديقة الأورمان «فيديو»

مهرجان التمور
مهرجان التمور

كشف أشرف الفار، أمين عام الاتحاد العربي للتمور بجامعة الدول العربية، تفاصيل ما يقدمه مهرجان التمور في دورته الثالثة، قائلا إن مصر تنتج من التمور ما يقرب من 1.8 مليون طن، وهي رقم واحد على مستوى العالم، معقبا: "هذا شيء رائع ونفخر به جميعا كمصريين".

وأضاف أمين عام الاتحاد العربي للتمور بجامعة الدول العربية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن التمر مهم جدا منذ فترة الولادة حتى الشيخوخة، لأنه يسد الفجوة الغذائية العالمية، وبه جميع الفوائد الصحية التي يحتاجها الإنسان".

وأوضح "الفار"، أن مهرجان التمور له هدفين هما، زيادة التوعية بأهمية التمور لجودة حياة الإنسان، ويمكن للمصريين زيارة حديقة الأورمان التاريخية الموجودة في وسط القاهرة الكبرى ويرون جميع التمور التي تنتج في بلدهم، بالإضافة لأنواع أخرى مستوردة من الخارج، وزيادة صادرات مصر من التمور.

وواصل، أن مصر تحوي أكبر عدد من التمور المثمرة، فيوجد 22 مليون نخلة، والتي تعطي إنتاج من 1.8 إلى 2 مليون طن، فهي تعد ثروة قومية لمصر، ويجب المحافظة عليها، في ظل التغيرات المناخية التي تؤثر بشكل كبير على الزراعة، مشيرا إلى أن هذا الملف متناول الحديث مع كوكبة من العلماء التغير المناخي، لكيفية مجابهة هذه الظاهرة.

وتابع أن المهرجان ممتد من 1 إلى 7 من شهر مارس الحالي، ومفتوح للتذوق والشراء من الساعة 10 صباحا إلى 11 مساء، كما أن به كثير من الفعاليات التي تهم كل أفراد الأسرة، من مسابقات رسم، وتنورة فنية، ومسرح، بجانب أن من بين الدول المشاركة هي ليبيا، والأردن، والسعودية، وتونس، وعلى رأسهم مصر المستضيفة للمهرجان.

اقرأ أيضًا: «الشتاء لم ينته».. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل.. فيديو