الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:46 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المجلس التصديري المصري يشارك في مهرجان التمور الأردني

الجناح المصري في مهرجان التمور الأردني
الجناح المصري في مهرجان التمور الأردني

تنتهي غدا الثلاثاء، فعاليات المهرجان الدولي الثالث للتمور الأردنية، الذي تستمر فعالياته من 21 – 23 نوفمبر 2021،  تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، في العاصمة الأردنية عمان، وبدعم من منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شئون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبإشراف جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

اقرأ أيضا: خبير اقتصادي يعترض على إلغاء رسوم الحماية على البليت

افتتح المهرجان خالد حنيفات، وزير الزراعة الأردني، مندوبا عن ملك الأردن، والسفير أحمد البلوشى، سفير الإمارات العربية المتحدة بالأردن وعبد الوهاب زايد، أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، وأنور حداد، رئيس جمعية التمور الأردنية.

وشارك المجلس التصديري للصناعات الغذائية المصرية، بالتعاون مع مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الغذائي بوزارة التجارة والصناعة.

يأتي ذلك من خلال جناح لعرض عدد من منتجات الشركات المصرية في مجال التمور ومصنعاتها وتعريف الزائرين بالإمكانيات الكبيرة لقطاع التمور المصرية.

وتعد مصر أكبر منتج في العالم للتمور، وتبذل الدولة المصرية جهود كبيرة للتوسع في زراعة الأصناف العالمية والاقتصادية من التمور لزيادة حصة الصادرات المصرية في الأسواق العالمية.

ويشارك المجلس في الندوات العلمية التي تقام اليوم الاثنين، 22 نوفمبر 2021، على هامش المهرجان بمحاضرة بعنوان : “الأسواق العالمية الواعدة للتمور”.

يقدم الندوة تميم الضوى نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، بمشاركة أمجد القاضي مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية بمحاضرة بعنوان “تعظيم القيمة المضافة للتمور” ممثلين عن جمهورية مصر العربية ضمن كوكبة من علماء التمور والنخيل بالوطن العربي في الندوات العلمية للمهرجان.

شارك في افتتاح المهرجان، من الجانب المصري السفير مجدي الدرينى، نائب رئيس البعثة لسفارة جمهورية مصر العربية في عمان، وأحمد رضا، معاون الوزير لشئون الصناعة والمشرف على المراكز التكنولوجية بوزارة التجارة والصناعة، ومنى عبود، رئيس المكتب التجاري المصري في الأردن.