الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:07 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«كل حاجة معتمدة».. أول رد من الزراعة حول مقاطعة الألبان واللحوم

أرشيفية
أرشيفية

انتشرت أنباء غريبة في المناطق والقرى الريفية وبين مربي المواشي، تحذر من تناول الألبان واللحوم في الفترة الراهنة، بسبب الأمراض الكثيرة المصاب بها المواشي من بينها القئ وارتفاع درجة الحرارة، الأمر الذي أثار الفزع بين أصحاب المواشي والتوجه للتخلص منها لأن الكثير من المواطنين ابتعد عن شراء أي شئ يخص تلك الحيوانات، خوفًا على أنفسهم من الأوبئة والأمراض.

فساد الألبان واللحوم

وللحصول على مصداقية هذه الأنباء، نفى الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، كل ما تداول حول فساد الألبان واللحوم هذه الفترة.

الجودة العالية والمعتمدة

وأشار القرش في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إلى أنه جرى إنشاء مراكز تجميع الألبان، ويطبق فيها أعلى معايير الجودة، أما بالنسبة للمواشي فتذبح داخل المجازر المعتمدة ولا يوجد بها أي أمراض أو مواد فاسدة.

مصلحة المواطن

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن جميع الأمور المتعلقة بالألبان واللحوم تسير بشكل جيد على أكمل وجه، وهناك متابعة دورية وبشكل مستمر للحفاظ على الجودة العالية، مؤكدًا أن مصلحة المواطن في المقدمة دائمًا.

مرض الحمى القلاعية للمواشي

ومن جانبه أضاف عادل غباشي، رئيس شعبة الألبان في غرفة الإسكندرية التجارية، أن الأنباء المتعلقة بشأن فساد اللحوم والألبان غير صحيحة ولا تمس للواقع بصلة في الفترة الراهنة.

وتابع غباشي خلال حديثه لـ "الطريق"، أنه منذ حوالي شهر تقريبًا كان هناك بعض المواشي مصابه بمرض "الحمى القلاعية"، ولكن هذه الظاهرة انتهت الآن ولا يوجد أي بقايا لها.

اقرأ أيضًا.. «بعد حريق مصنع حلوان».. إلى أين ذهبت صناعة القطن في مصر؟

طرق معرفة جودة الألبان

وأوضح رئيس شعبة الألبان، أن هناك طرق لمعرفة مدى سلامة الألبان، ومنها وجود الكثير من القشطة عند غليان اللبن، وفي هذه الحالة يكون اللبن سليم وغير مغشوش.

الحمى القلاعية والألبان

ولفت الأنظار أن الحمى القلاعية ليس لها علاقة بفساد الألبان، معقبًا أن المواشي التي كانت مريضة بالحمى القلاعية، لا يمكن أن يجلب منها الألبان نهاييًا.

اقرأ أيضًا.. بعد حديث «الصحة» عنه.. لماذا تحدث الوفاة عند الإصابة بفيروس الإنفلونزا؟

موضوعات متعلقة