الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:42 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رحيل محمد صلاح الأبرز.. 4 أزمات تنتظر ليفربول بسبب دوري أبطال أوروبا

ليفربول
ليفربول

يبدو أن ليفربول الإنجليزي يدخل على نفق مظلم وأعتاب خسائر كبيرة، وذلك إذا لم يتواجد في المربع الذهبي والتأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

ويعاني فريق ليفربول تحت قيادة الألماني يورجن كلوب المدير الفني، تراجع كبير بجانب سوء الأداء محليا وقاريا، حيث يحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وعلى المستوى الأوروبي، تلقى الريدز هزيمة قاسية من ريال مدريد بنتيجة 5-2، على ستاد "انفيلد" معقل الفريق الأحمر، في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ويستعرض "الطريق" في التقرير التالي، ماهي الخسائر التي تلاحقه إذا لما يتأهل ليفربول إلي دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؟

فوائد دوري الأبطال

وبالنظر إلى العائد المادي من البطولة الأعرق والأهم على مستوى الأندية بين مشجعي كرة القدم حول العالم، فإذا لم يتأهل ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، هذا يعني انخفاض الأرباح وتهديد بخسارة 100 مليون إسترليني.

وشهدت خزينة نادي ليفربول الإنجليزي حصوله على 89 مليون جنيه إسترليني، وذلك عند بلوغه المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الموسم الماضي.

رحيل محمد صلاح

يشن جمهور ليفربول هجوما قويا على محمد صلاح في الآونة الأخيرة، وفي حال عدم تأهل "الريدز" إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فمن الممكن أن يرحل العديد من نجوم الفريق بنهاية الموسم الجاري، وعلى رأسهم الفرعون المصري محمد صلاح.

محمد صلاح

وتزداد التكهنات حول رحيل صلاح عن قلعة "أنفيلد" عقب جلوسه مع القطري ناصر الخليفي مالك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، رغم تجديد تعاقده مع ليفربول حتى يونيو 2025 المقبل.

ميركاتو ضعيف

رغم النتائج المخيبة والهزائم الكثيرة وضعف الأداء لدى لاعبى ليفربول هذا الموسم، يسعى الفريق الأحمر إلي دعم صفوفه بالعديد من الأسماء الموهوبة والصاعدة في كرة القدم، من أجل بناء فريق قوي قادر على المنافسة مرة أخرى الموسم المقبل.

وفي حال عدم تأهل ليفربول إلي "التشامبيونزليج"، سيؤثر بالسلب بشكل كبير على سوق الانتقالات الصيفي لإدارة الفريق الأحمر، حيث يسعى جميع النجوم والأسماء البارزة في كرة القدم بالتواجد ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويأتي ضمن هذه الأسماء اللاعب الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب بروسيا دورتموند الألماني، بجانب البرتغالي رافائيل لياو لاعب نادي ميلان الإيطالي، لكن عدم تواجدهم بين الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي سيقلل من فرص التعاقد مع هؤلاء النجوم.

العوائد التلفزيونية والرعاة

وبالحديث عن ربح العوائد التلفزيونية من مشاركة ومشاهدة مباريات نادي ليفربول الإنجليزي بجميع البطولات، فقد حصد "الريدز" نحو 260 مليون جنيه إسترليني، وذلك بعد التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا والتي تمثل دفعة كبيرة، وفقا لإحصائيات الموسم الماضي.

أما من جانب الرعاة، فمن المؤكد أن عدم تأهل نادي ليفربول إلي بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، سيؤثر بالسلب بشكل كبير على هروب الرعاة وفسخ عقودهم مع "الريدز".

اقرأ أيضًا: موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة بكأس ملك إسبانيا والقنوات الناقلة