الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:10 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزمات «ذا بيست» المعتادة.. كيف لا يتواجد أفضل حارس بالعالم في التشكيل الأفضل لعام 2022؟

جائزة
جائزة

تتوالى أزمات ومطاردات جوائز "ذا بيست" للأفضل في العالم لموسم 2022، وذلك بعد نهاية الحفل الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقد أقيم حفل جوائز "ذا بيست" من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي تم اختيار الفائزين بجوائز الأفضل من 9 فئات مختلفة، كما تم الإعلان عن التشكيل الأفضل في العالم لموسم 2022.

ومع نهاية الحفل أثيرت حالة كبيرة من الجدل بسبب تواجد البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني في التشكيل الأفضل في العالم، رغم حصول الأرجينتيني إيلميانو مارتينيز حارس أستون فيلا الإنجليزي على جائزة أفضل حارس في العالم.

إيلميانو مارتينيز

تشكيل العام بدون الأفضل

لماذا لا يتواجد أفضل حارس في العالم في التشكيل الأفضل لعام 2022؟، وهنا تكمن الإجابة أن معايير اختيار جائزة "ذا بيست"، هي ليست نفس معاير اختيار التشكيل الأفضل في العام.

ويقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باختيار الفائزين بجائزة "ذا بيست" خلال العام الماضي 2022 بشكل فردي، بينما تأتي جمعية اللاعبين المحترفين "فيف برو" باختيار التشكيل الأفضل بمعايير مختلفة.

وبالنظر إلى اختيارات الفائزين بجوائز "ذا بيست"، يحدد "فيفا" معايير ثابتة ومحددة لاختيار الفائزين بجوائز الأفضل في كل عام، وتظل المعايير ثابتة لا تختلف كثيرًا عن النسخ الماضية للحفل، حيث يتم التصويت بناء على 4 عناصر بين مدربين ولاعبين وقادة المنتخبات وصحفيين.

وفي المقابل، ويتم اختيار التشكيل الأفضل في العالم بعملية تصويت أيضًا، لكن هذه الاختيارات تشمل جميع اللاعبين المحترفين وتحت إشراف جميعة المحترفين في العالم.

وتمنح جمعية المحترفين حول العالم طريقة التصويت على التشكيل الأفضل في العام الماضي، حيث يتم الاختيار بين 250 لاعبا حول العالم مابين مراكز حراسة المرمى و 3 لاعبين من خط الدفاع و 3 لاعبين من خط الوسط و مثلهم في مركز الهجوم.

وبناء على عمليات التصويت على التشكيل الأفضل في العام الماضي، تواجد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في التشكيل الأساسي، رغم فوز الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز بجائزة "ذا بيست" أفضل حارس في العالم.

اقرأ أيضًا: بسبب 80 مليون يورو.. تغيير خطة ريال مدريد للتعاقد مع كيليان مبابي