الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:30 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق الحملة القومية لتطعيم المواشي ضد الحمى القلاعية غدا

تطعيم المواشي   أرشيفية
تطعيم المواشي أرشيفية

تبدأ وزارة الزراعة غدا السبت أعمال الحملة القومية لتطعيم المواشي ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بكافة أنحاء الجمهورية.

وقال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الهدف من الحملة هو تطعيم المواشي لحمايتها من الأمراض عن طريق عددا من اللجان الثابتة والمتحركة، مناشدًا المربين بضرورة التعاون مع الحملات وتطعيم مواشيهم حفاظا عليها من الأمراض، كما ناشد وزير الزراعة المربيين بضرورة التأمين على هم لتعوضهم حال نفوق الحيوانات أو سرقتها.

من جهته أكد الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن كافة التطعيمات الخاصة بالحيوانات جاهزة، ومستعدون لبدء أعمال الحمل على الوجه الأكمل.

وأضاف "صابر"، أن الحملات ستقوم بتزويد المربين بالمعلومات المهمة لتعريفهم بخطورة تلك الأمراض وكيفية التعامل معها، كما سيتم استخدام الوسائل الإرشادية في كافة الأماكن لتوعية المربين بأهمية التحصين، واتخا> كافة الإجراءات المتاحة للإعلان عن تواجد الحملات.

اقرأ أيضا: برلماني: قرارات السيسي تؤكد وقوف الدولة مع المواطن

وتابع الدكتور إيهاب صابر، أنه سيتم خلال الحملة أيضًا تعريف المواطنين بأهمية تسجيل وترقيم الثروة الحيوانية، وأهمية وجود بطاقة لكل حيوان تحتوي على كافة التفاصيل الخاصة بالحيوان والأمراض التي تعرض لها والتحصينات التي تلقاها.