الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:02 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: تطعيم أكثر من 8 ملايين طفل ضد الالتهاب الكبدي خلال 2022

الالتهاب الكبدي
الالتهاب الكبدي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه في الفترة ما بين شهري يناير وديسمبر تم تطعيم 8 ملايين و427 ألف و624 مواطنًا ضد التهاب الكبد B على التوالي في إطار برنامج مكافحة التهاب الكبد الوبائي من خلال 271 مركزًا صحيًا منتشرة في جميع محافظات الجمهورية.


وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن البرنامج حقق نجاحًا كبيرًا من خلال تطعيم عدد كبير من الفئات المستهدفة، بما في ذلك الأطفال حديثي الولادة خلال 24 ساعة من الولادة، حيث بلغ عددهم 2 مليون و42 ألف و535 طفلًا، فضلًا عن تطعيم 6 ملايين و 216 ألف و282 طفل خلال الروتينية في أول 6 أشهر من عمر الطفل.


وأضاف "متحدث الصحة" أنه تم تحصين 1136 طفلًا من الأطفال حديثي الولادة لأمهات حاملات للفيروس باستخدام مصل «الأميونوجلوبيولين»، والذي يعمل على تقوية جهاز المناعة وحمايته، لافتًا إلى أن الفئات المستهدفة من التطعيمات تضم (العاملون بالرعاية الصحية، ومرضى الفشل الكلوي، ومرضى زراعة الأعضاء المخالطين للمصابين، وطلاب المعاهد الصحية، وعمال النظافة).

اقرأ أيضًا: محمد شبانة: واجهة نقابة الصحفيين شكلها لائق.. والتشكيك غير مقبول «خاص»

من جهته، قال الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان للطب الوقائي، إن الوزارة تقدم خدمات التطعيم ضد فيروس الكبد الوبائي مجانًا لكافة الفئات بالمجان.