الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:53 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر المواطنين: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة «فيديو»

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة طقس اليوم الأحد، موضحة أننا نشهد اليوم ذروة ارتفاع في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية خلال النهار، كما أن محافظات جنوب البلاد تصل إلى 37 درجة مئوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الأجواء ستكون حارة على أغلب مناطق الجمهورية، بسبب تأثرنا بوجود منخفض في الصحراء الغربية، مع وجود كتل هوائية جنوبية قادمة من على الصحراء، تؤدي إلى ارتفاع الحرارة.

وتابعت "غانم"، أن هناك نشاطا للرياح، سرعاته تتراوح ما بين 30 إلى 40 كيلومترا/ الساعة، كما أنه سيكون مثير للرمال والأتربة، والتي ستؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية لا سيما على بعض الطرق الصحراوية، وستبدأ من فترة الظهيرة ويستمر حتى نهاية اليوم.

وشددت، على ارتداء الكمامات ولا سيما لمرضى الحساسية والصدرية والجيوب الأنفية، موضحة أن من المتوقع خلال مدة الليل أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، إذ إن الفرق بين مدة النهار والليل سيتجاوز 16 درجة مئوية، بجانب أن الأجواء ليلا ستكون باردة على أغلب الأنحاء، والصغرى ستصل إلى 14 درجة.