الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:17 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحيلة التى لجأ إليها المخرج حسين كمال لإقناع شادية بتقديم ريا وسكينة

شادية فى مسرحية ريا وسكينة
شادية فى مسرحية ريا وسكينة

قبل فترة قصيرة من تقديم مسرحية "ريا وسكينة" كانت النجمة الكبيرة شادية تفكر فى إنهاء مسيرتها الفنية واعتزال الفن بشكل عام، وساعدها على ذلك كما قالت أن المحيطين بها من المقربين كانوا يؤيدون الفكرة.

وبينما تصارع شادية الفكرة تلقت اتصالا من المخرج الكبير حسين كمال الذى فاتحها فى شأن تقديم مسرحية ريا وسكينة، وقتها أجابت شادية بالرفض وأنها لن تضحى بتاريخها الفنى وما قدمته من قبل للوقوف على خشبة المسرح الذى تعرف تماما أنه يحتاج إلى مجهود كبير.

اقرأ أيضا

اتهام أحمد الشامي بالتحرش في مسلسل الأصلي الحلقة 16

فيفي عبده ناعية شريفة فاضل: حبيبة قلبي الغالية أم البطل

وقتها ولأنه كان مصمما على أن تشارك شادية فى المسرحية، اضطر حسين كمال إلي اللجوء لحيلة لإقناعها، فقال لها إنه بحاجة إلى مساندتها ودعمها فى تلك التجربة، وأنه سيرسل لها أول مشهد فى المسرحية لتقرأه وتخبره برأيها فيه، وما إذا كان يحتاج إلى أى تعديل من عدمه.

وبالفعل أرسل كمال المشهد الأول إلى شادية، وأعجبت به جدا، فقال لها إنه سيرسل لها المشهد الثانى وهكذا مشهد بعد مشهد، حتى قرأت شادية المسرحية كاملة، وأكدت أنها موافقة على أنه تشاركه التجربة.

الغريبة أن شادية فكرت بعد أسبوع واحد من العرض فى أن تعتذر عن التجربة كاملة، حيث قالت فى حوار سابق لها أنها فوجئت بإن أعداد الجمهور قليلة للغاية، ولا تتناسب مع توقعاتها، ولذا فاتحت حسين كامل فى قرار الاعتذار، غير أنه أكد لها أنهم لم يقوموا بعمل الدعاية الخاصة بالمسرحية بعد، وأن عليها أن تنتظر حتى تتم الدعاية، وبالفعل بعد أيام كانت دعاية المسرحية قد انتشرت فى الشوارع والصحف وزحف الجمهور بالطوابير على العرض.