الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:00 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. ليفربول يسحق مانشستر يونايتد بسباعية تاريخية في ليلة تألق صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

حقق ليفربول الإنجليزي فوزًا ساحقًا على نظيره مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد معقل الريدز ضمن منافسات الجولة الـ 26 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في نتيجة تُعد الأعلى في تاريخ الفريقين.

سجل الدولي المصري، محمد صلاح هدف ليفربول الثاني في سداسية الريدز في شباك مانشستر يونايتد، لينفرد الفرعون المصري بلقب الهداف التاريخي لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي برصيد 129 هدف، متخطيًا رقم روبي فاولر صاحب الـ 128 هدف.

أضاف داروين نونيز هدفه الثاني الشخصي والخامس للريدز في شباك مان يونايتد، في نتيجة تاريخية على أنفيلد، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

سجل محمد صلاح هدف ليفربول الرابع في مرمى مانشستر يونايتد بعد تسديدة قوية لا تُصد من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 65 من عمر المباراة، ليعادل صلاح رقم بولي فاولر، ويصبح الهداف التاريخي للريدز بالدوري الإنجليزي، في رقم قياسي للفرعون المصري.

أضاف جاكبو هدف ليفربول الثالث، والهدف الشخصي الثاني له بعد أسيست من محمد صلاح في الدقيقة الـ 51 ن عمر المباراة، وسجل الأورجواياني داروين نونيز هدف الريدز الثاني في الدقيقة الـ 49 من أحداث الشوط الثاني.

واحرز الهولندي جاكبو هدف الريدز الأول في الدقيقة الـ 43 من أحداث الشوط الأول، بعد تمريرة رائعة من روبرتسون ليستلمها جاكبو ويسددها أرضية قوية في شباك دي خيا معلنًا تقدم الريدز في الشوط الأول.

أعلن يورجن كلوب مدرب ليفربول التشكيل الرسمي للريدز خلال مواجهة مان يونايتد المقرر إقامتها في السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وجاء التشكيل كالتالي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر.

في خط الدفاع: أرنولد، كونتي، روبيرتسون، فيرجيل فان دايك.

في خط الوسط: هيندرسون، فابينيو، إليوت.

في خط الهجوم: محمد صلاح، جاكبو، نونيز داروين.

ترتيب ليفربول ومانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي

يحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 49، بينما رفع ليفربول رصيدة للنقطة الـ 42 في المركز الخامس، مع تبقى مباراة مؤجلة له.