الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

إحالة رجل أعمال شهير للجنايات بتهمة التهرب الضريبي

المحكمة الإقتصادية
المحكمة الإقتصادية

أمر المحامي العام الأول بالنيابة المختصة بالشئون الضريبية والجمركية، إحالة رجل أعمال إلى محكمة الجنايات المختصة، لاتهامه بالتهرب الضريبي وعدم دفع القيمة المضافة بقيمة 22 مليون و332 ألف و136 جنيها، وأيضًا الضريبة الإضافية المستحقة وهي 1.5% كل شهر، في دائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة.

وأوضحت النيابة أن رجل الأعمال مجدي.م.م.م، "هارب"، 53 سنة، صاحب منشأة، خلال الفترة من يوليو 2019 حتى ديسمبر 2019 في قسم شرطة العمرانية بمحافظة الجيزة، تهرب من أداء الضريبة المضافة عن نشاط توريدات عمومية بصفته المسئول عن منشاة تجارية وتوريدات، حيث باع سلعة دون الإقرار عنها وسداد الضريبة المستحقة.

وشهد مأمور الفحص بالإدارة العامة لفحص قضايا التهرب المنطقة جنوب الجيزة بمصلحة الضرائب المصرية، بتهرب المتهم مجدي.م.م.م.، عن سداد الضريبة المستحقة على سلعة قام بيبعها، وذلك بعد الإطلاع على بيان وحدة المخاطر وبيان مصلحة الجمارك والذي ذكر بهما وجود تعاملات للمتهم، حيث لم يقم بإدراجها بإقراراته الضريبية المقدمة منه لمأمورية الضرائب القيمة المضافة المختصة خلال الفترة سالفة الذكر.

وأضاف الشاهد أن المتهم تهرب من دفع القيمة المضافة والتي بلغت 22 مليون و332 ألف و136 جنيها بخلاف الضريبة الإضافية المستحقة بواقع 1.5% عن كل شهر أو جزء منه والتعويض.