جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 30 مارس 2023 05:00 مـ 8 رمضان 1444 هـ

حبس طالب انتحل صفة طبيب في سوهاج

مجمع محاكم سوهاج
مجمع محاكم سوهاج

قررت النيابة العامة بسوهاج حبس طالبًا 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامه بانتحال صفة طبيب أسنان، وإدارة عيادة طبية لعلاج وتقويم الأسنان، وتقاضيه مبالغ مالية مرتفعة من المرضى المترددين على المكان لتلقي الخدمة المزيفة.

البداية كانت بضبط إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بسوهاج بالتنسيق مع الرقابة الداخلية بمديرية التموين بالمحافظة وضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان سوهاج، طالبًا يدرس في إحدى الجامعات الخاصة، ولم يُكمل دراسته أثناء توقيعه الكشف الطبي على أحد المرضى في عيادة خاصة لعلاج وتقويم الأسنان بمدينة سوهاج.

وأوضح الدكتور سامي النجار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن الطالب الذي جرى ضبطه ينتحل صفة طبيب أسنان جرى ضبطه بنفس التهمة في شهر يوليو الماضي أثناء توقيعه الكشف الطبي على مريضة في أحد المراكز الخاصة بالمنشاة، مضيفًا أن أعضاء الحملة التي استهدفت العيادة المشار إليها ضبطوا أدوات غير معقمة ومواد وأدوية منتهية الصلاحية.

وأوضح "النجار" أن النيابة العامة وجهت للمتهم المشار إليه في الواقعة الأولى التي ضُبط فيها بمركز المنشاة تهمًا منها انتحال صفة طبيب، وممارسة مهنة الطب بدون ترخيص، تعريض حياة المرضى المترددين على المكان للخطر.

اقرأ أيضًا:

10 مصابين في حادث انقلاب ميكروباص بسوهاج

وأشار وكيل وزارة الصحة بسوهاج إلى أن المتهم أصر على الاستمرار في ممارسة المهنة بدون وجه حق؛ ظنًا منه أن إدارة العلاج الحر والجهات الرقابية الأخرى سوف تتغافل وتتركه لممارسة النشاط وتكتفي بعمل المحضر السابق فقط.

ولفت "النجار" إلى أنه جرى الحكم عليه في الواقعة الأولى بالسجن عامين وغرامة مالية، وجرى التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.