الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

هدفها تعزيز الشراكة.. وزير الدفاع الأميركي يزور العراق بشكل غير معلن

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي

يجرى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الثلاثاء، زيارة غير معلن عنها مسبقا إلى دولة العراق، حسبما أفادت وكالة الأنباء العالمي رويترز.

وأوضح وزير الدفاع الأميركي أن زيارته للعراق هدفها تعزيز الشراكة الاستراتيجية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحرك نحو عراق أكثر أمنا واستقرارا وسيادة.

في سياق متصل، قال مسؤول دفاعي أميركي لرويترز إن واشنطن مهتمة بالشراكة الاستراتيجية مع العراق، مشيرا إلى أن زيارة لويد أوستن للعراق تهدف لإظهار الالتزام بالوجود العسكري هناك.

على جانب آخر، كان رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة أجرى زيارة الأسبوع الماضي إلى دولة سوريا، قال إنها تأتي لمتابعة جهود محاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال إن القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا حققت نجاحات كبرى خلال الـ 7 سنوات الماضية بالتعاون مع القوات السورية، وقضت على عدد كبير من قادة تنظيم داعش الإرهابي.

وجاءت الزيارة بعد أسابيع قليلة من تعرض سوريا لزلزال ضخم أسفر عن آلاف الضحايا والمصابين، بينما لم تقدم أمريكا المساعدات اللازمة لإنقاذ المواطنين أو تخفيف معاناتهم.