الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب: «أنا الوحيد القادر على منع الحرب العالمية الثالثة»

 دونالد ترامب
دونالد ترامب

حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من اندلاع حرب عالمية ثالثة، قائلا: "أنا المرشح الرئاسي الوحيد القادر على إنقاذ العالم منها".

وقال ترامب خلال مؤتمر العمل السياسي للمحافظين في ماريلاند: "إذا لم يتم القيام بشيء ما بسرعة، فسنواجه الحرب العالمية الثالثة، وأنا المرشح الوحيد القادر على منع ذلك".

وقال ترامب مخاطبا أنصاره: "في عام 2016 قلت إنني صوتك. واليوم أقول أنا محاربك. أنا عدلك".

وأضاف المرشح الرئاسي المحتمل: "لقد سئم الناخبون الأمريكيون من السياسات المطولة للحزبين والمصالح الخاصة والسياسيين ذوي الميول الصينية".

في انتخابات عام 2024، قال ترامب إنه "سينتهي ما بدأناه"، وهتف الحشد "أربع سنوات وأربع سنوات أخرى"، مؤيدين لإعادة انتخاب ترامب.

وفقًا لآخر استطلاع للرأي نشر قبل المؤتمر، فإن دونالد ترامب هو المرشح الجمهوري المفضل حيث صوت 62 في المئة من الأشخاص لصالحه في انتخابات عام 2024. يلي ترامب حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، الذي يعتقد 20% أنه يجب أن يمثل الجمهوريين.

وفقًا لذلك، من المتوقع أن يكون دونالد ترامب وجو بايدن منافسين شرسين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وفقًا لاستطلاع مشترك أجراه المركز الوطني ماريست في 24 فبراير، سيفوز ترامب بنسبة 45 في المئة من الأصوات في انتخابات عام 2024، بينما سيفوز بايدن بنسبة 50 في المئة.

في غضون ذلك، وفقًا لـ PBS News Hour، سيفوز بايدن بنسبة 50 في المئة من الأصوات وترامب بنسبة 42 في المئة، لكن توقيت هذه الاستطلاعات بعيد من الانتخابات ويمكن أن يتغير كل شيء لصالح كل مرشح في غضون أسبوع.