الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:38 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تفعيل الحساب على تويتر.. عدد متابعي ترامب يرتفع بشكل حاد

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب_ياندكس
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب_ياندكس

تمكن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من استرجاع حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، وما أثار الدهشة أن بعد تفعيله بفترة وجيزة مدتها 40 دقيقة، زاد عدد متابعيه إلى أكثر من 1.6 مليون، بإضافة 1.3 مليون.
وكان تجمد حساب ترامب في 8 يناير 2021 بشكل دائم، وقبل حدوث ذلك كانت صفحته تضم ما يقرب من 90 مليون متابع.

وحتى الأن لم يخرج "ترامب" عن صمته ولم يكتب أي شيء، ولكن أصبحت الصفحة بما فيها من منشورات مرئية، وهذا ما أتيح للمتابعين فرصة الإعجاب والتعليق علي هذه المنشورات.

منعت إدارة تويتر "ترامب" في أوائل عام 2021، من استخدام حسابه الشخصي على هذا الموقع للتواصل الاجتماعي، وحدث ذلك بعد مدة قصيرة من محاولة أنصار ترامب، الذي شغل في ذلك الوقت منصب "رئيس الولايات المتحدة"، ومنع الكونجرس الأمريكي من المصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وقامت إدارة "تويتر" بتبرير رفضها من غلق حساب "ترامب"في ذلك الوقت، وقالت أن تغريدات دونالد ترامب كانت تعمل علي تحريض المواطنين على الشغب.

وقام إياون ماسك، بأخذ قرار إعادة تفعيل حساب ترامب في "تويتر"، بإعتباره مالك هذه الشبكة الاجتماعية، بعد أن حصل علي ما يقرب من 52٪ صوت، من 15 مليون مشارك في الاستطلاع الذي نظمه ماسك حول ذلك.

وتم أعادة تفعيل الحساب بعد أن كتب ماسك تغريدة جاء فيها: "بعد تصوت الناس، تم إعادة تفعيل حساب ترامب".


استطلع ماسك في الجمعة الماضية علي آراء مستخدمي تويتر، حول ما إذا كان يجب عليه إعادة تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على "تويتر".

وقام الناس بإبداء أصواتهم لصالح ذلك بنحو 51.8٪ من المشاركين، وأعترض عدد 48.2٪ علي إعادة تفعيل الحساب.

اقرأ أيضاً:مشهد مؤثر.. رجل يتحدى الإعاقة ويتوضأ بقدمه